«القوى العاملة»: الانتخابات العمالية ستجرى في فبراير المقبل

Print


«القوى العاملة»: الانتخابات العمالية ستجرى في فبراير المقبل
ا.محمد سعفان



توقع وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن تجرى الانتخابات النقابية العمالية في فبراير المقبل، طبقا للجدول المتفق عليه بين وزارة القوي العاملة، ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وذلك بعد موافقة المجلس أمس الثلاثاء، على مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، تمهيدا لإحالته للسيد رئيس الجمهورية لاستصداره ونشره في الجريدة الرسمية.

وأضاف "سعفان"، أن الوزارة تقوم حاليا بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية للقانون، تمهيدا لمراجعتها من مجلس الدولة لإصدارها ونشرها في الجريدة الرسمية، وبعدها تجري أول انتخابات نقابية عمالية خلال 90 يوما من صدور هذه اللائحة وفقا للقانون الجديد،، وعملا بأحكام الدستور.

وقال وزير القوى العاملة، إن الحكومة أوفت بما وعدت به بالانتهاء من القانون تمهيدا لإجراء الانتخابات النقابية العمالية فور انتهاء البرلمان من إقراره، مشيرا إلى أن المشروع يتواءم مع معايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر، في شأن حق التنظيم النقابي .

وأشار إلي أن القانون الجديد أعطى للعمال - دون تمييز- الحق في تكوين منظمات نقابية، وحرية الانضمام إليها، أو الانسحاب منها، وذلك وفقًا للقواعد والإجراءات المقررة فيه والقرارات المنفذة له، والنظم الأساسية لهذه المنظمات.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي