«مدبولي» يلتقى المرشحين للحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.. وحلف اليمين الثلاثاء

Print


«مدبولي» يلتقى المرشحين للحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.. وحلف اليمين الثلاثاء
د.مصطفى مدبولي



مصدر  بمجلس الوزراء : قائمة المرشحين جاءت من الرئاسة

بدأ رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، مصطفى مدبولي، صباح اليوم، مشاورات اختيار المرشحين للحقائب الوزارية، من خلال لقاء بعض المرشحين والاتصال بالوزراء القدامي الذين سيتم الإبقاء عليهم في الحكومة الجديدة.

وقال مصدر بمجلس الوزراء، إن قائمة المرشحين للحقائب الوزارية جاءت كاملة من الرئاسة ويتولى مدبولي، التواصل مع المرشحين والتعرف على برامجهم وإطروحات إدارتهم لملفات الوزارات المختلفة.

ونفت عدة مصادر داخل مجلس الوزراء، علمها بالقائمة النهائية للمرشحين مؤكدين أن أي من مراسم مجلس الوزراء أو الأمانة العامة لم تقم بأي إجراءات حتى الآن للتواصل مع المرشحين أو تحديد موعد للمقابلات البروتوكلية التي تتم قبيل حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس، مؤكدين أن القائمة التي يتشاور رئيس الوزارء المكلف عليها جاءت من رئاسة الجمهورية بعد فحصها من الرقابة الإدارية.

وأجمعت مصادر حكومية على الإبقاء على الوزراء في الحقائب السيادية حيث سيحتفظ كل من الوزير سامح شكري بحقيبة الخارجية، والفريق صدقي صبحي، بوزارة الدفاع، واللواء مجدي عبد الغفار بحقيبة الداخلية، بينما سيتم اجراء بعد التغيرات في حقائب المجموعة الوزارية الخدمية، حيث ستتولى سحر نصر وزارة التعاون الدولي فقط بعد فصلها عن الاستثمار، وتعيين وزير آخر لوزارة الاستثمار، فضلاً عن تغير وزير التجارة والصناعة وقطاع الأعمال.

فيما رجحت المصادر الإبقاء على وزراء الاتصالات والتعليم والتضامن والمالية والنقل والتخطيط والهجرة والأوقاف والطيران والكهرباء والعدل والثقافة والبترول.

وقالت مصادر إن نائب وزير الإسكان عاصم الجزار، من بين أقوى المرشحين لحقيبة الإسكان، ورانيا علواني أو طاهر أبو زيد لحقيبة الشباب والرياضة.

ومن المنتظر أن ينتهي مدبولي من مشاورات التشكيل الوزاري صباح يوم الأحد، وإرسال القائمة لمجلس النواب، حيث تتوقع المصادر أن يكون حلف اليمين الدستورية يوم الثلاثاء على أقصى تقدير لاستلام الوزراء الجدد مواقعهم قبيل أجازة عيد الفطر.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي