إعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك..و٣٥٪ تخفيضاً على سيارات الغاز الطبيعي

Print


إعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك..و٣٥٪ تخفيضاً على سيارات الغاز الطبيعي
إعفاء السيارات الكهربائية من الجمارك..و٣٥٪ تخفيضاً على سيارات الغاز الطبيعي



زينه عبدالقادر:

استكمالاً لملف السيارات الكهربائية فقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 419 يوم 9 سبتمبر لسنة 2018 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013 وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية.


وقد نشرت الجريدة الرسمية القرار فى العدد رقم 36  على أن يتم العمل بالقرار إعتبارا من صباح اليوم التالى للنشر 11 سبتمبر 2018.

وطبقا للمذكرة الإيضاحية التى قدمها الدكتور محمد معيط وزير المالية فقد روعى في التعديل الأخذ بتعديلات النظام المنسق لتوصيف وتكويد البضائع 2018/2017 لمسايرة المستجدات على الساحة الدولية ومن أبرز التعديلات :


تم استحداث بند دولي للسيارات التي تعمل بمحرك كهربائي  وتشجيعاً لاستخدام هذه النوعية من السيارات فقد تم إعفائها من الضريبة الجمركية بهدف تشجيع استخدام الطاقة.

 تم تخفيض الضريبة الجمركية بنسبة 35%  من ضريبة الوارد المقررة بجدول التعريفة الجمركية على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي بهدف تشجيع استخدام بدائل الوقود بالسيارات.

تم تخفيض الضريبة الجمركية بجدول التعريفة الجمركية على السيارات المستحدثة دوليا  HYBRIDوالتى تعمل بالمحركات المزدوجة (كهرباء/ بنزين) تشجيعاً للاستغلال المثل للطبيعة.


تم مراعاة تحقيق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع وبين السلع الوسيطة والمواد الخام الاولية التي تدخل كليا او جزئيا فى انتاجها.

 اعمالاً لمبدا المشاركة فقد تم الاخذ براي وزارة التجارة والصناعة بتخفيض الضريبة الجمركية وفقاً لالتزامات مصر الدولية.

وطبقا لقانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته فقد نص بالمادتين السادسة والتاسعة على ان يكون تحديد التعريفة الجمركية وتعديلها بقرار من رئيس الجمهورية له قوة القانون  على ان يعرض على الهيئة التشريعية فى دورتها القادمة








#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي