إعلان المرور عن تطبيق .."الملصق الالكتروني" الذي يكشف مخالفات كل سيارة وصاحبها

Print


إعلان المرور عن تطبيق .."الملصق الالكتروني" الذي يكشف مخالفات كل سيارة وصاحبها
إعلان المرور عن تطبيق .."الملصق الالكتروني" الذي يكشف مخالفات كل سيارة وصاحبها



من المتوقع أن يشهد عام 2018 تطبيق مشروع الملصق الالكتروني على السيارات، هذا ما أكده اللواء خالد على، مدير نظم المعلومات للمرور، إن «عام 2018 يحمل بشرى سارة، إذ أن مشروع الملصق الإلكتروني سيطبق قبل نهاية العام، كما أن وزير الداخلية أطلق إشارة البدء في إنشاء محطات الفحص الفني.
ويتضمن قانون المرور الجديد، إلزام جميع المركبات بوضع ملصق إلكتروني على جميع السيارة، يحفظ هذا الملصق كل بيانات المركبة والمخالفات وبيان حالتها دون أن يضطر ضابط المرور إلى إيقافها في الكمائن.
والملصق هو عبارة عن ملصق إلكتروني على الزجاج الأمامي للسيارات، وله دور في ضبط معظم المخالفات والسيارات المسروقة والمهربة وقياس الكثافات المرورية ويرفع مستوى السلامة ويرسخ مبدأ المساواة.
ولتبسيط معنى الملصق الإلكتروني، هو عبارة عن رقم كودي لكل سيارة "مثل ما يوضع على المنتجات الغذائية، ويتم قراءته بواسطة جهاز عند الكاشير في السوبر ماركت".
حيث سيتم تحديد ملصق لكل مركبة، وفي مقابل ذلك سيتم تزويد اشارات المرور بأجهزة قراءة من خلال الأشعة تحت الحمراء، تقرأ الكود ويتم اراسل المعلومات الى جهاز الكمبيوتر في الادارة العامة للمرور، كما سيتم تزويد الكمائن بنفس الأجهزة وسيظهر على جهاز ضابط المرور جميع تفاصيل السيارة من مالك وتجديد الترخيص والعدد النقاط المخالفة وغيرها.
نص القانون الجديد" يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالح للاستخدام دائما وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه".


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي