إنشاء أكبر محطة طاقة وتخزين بالشرق الاوسط فى السويس بتكلفة 2.5 مليار دولار

Print


إنشاء أكبر محطة طاقة وتخزين بالشرق الاوسط فى السويس بتكلفة 2.5 مليار دولار
إنشاء أكبر محطة طاقة وتخزين بالشرق الاوسط فى السويس بتكلفة 2.5 مليار دولار



 السويس – أبوبكر عبد المعز: 

 أستقبل اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس بمكتبه اليوم الاحد، وفد هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء بوزارة الكهرباء برئاسة المهندس محمد أسامة سليمان الرئيس التنفيذي للهيئة لبحث إنشاء أكبر محطة طاقة وتخزين في الشرق الأوسط وأفريقيا بجبل عتاقة بمحافظة السويس من خلال إستخدام مياه الصرف الصحي المعالج  لأنتاج وتوليد 2400 ميجاوات وبتكلفة تقدربـ 2.5 مليار دولار، وستوفر 15 الف فرصة عمل للشباب مباشرة او غير مباشرة علي مدار أعمال الانشاءات في خلال الـ6 سنوات والتي تنفذها احدي الشركات الصينية العالمية العاملة في هذا المجال .


أكد محافظ السويس علي الشركة بان تكون الايدي العاملة المطلوبة للشركة في التخصصات والعمالة الماهرة من أبناء السويس ، ويتم الاستعانة بخبراء لتدريب واعداد الشباب للعمل بالمحطة.

وأعطي حامد توجيهاته للجهات المعنية  بتشكيل لجنة مكونة من حي عتاقة والمحاجر والبيئة والاستثمار والادارة القاتنونية والمكتب الفني لمتابعة المشروع وتفقد موقع المشروع علي الطبيعة لتحديد الاحتياجات المطلوبة قبل بدء العمل ، مؤكدا علي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتوفير الكميات المطلوبة من مياه الصرف الصحي المعالج للمشروع .

وفي اللقاء تم التأكيد علي تجهيز موقع المشروع وتمهيد الطريق بداية من طريق مصر السويس وحتي أعلي جبل عتاقة بطول 17 كيلو متر .

 وأكد المهندس محمد أسامة الرئيس التنفيذى للهيئة إن المحطة ستكون الاولي علي مستوي الشرق الاوسط والرابعة من حيث حجم الإنتاج فى العالم عند البدء فى الإنشاءات ، مشيراً إلى أن تقنية ضخ وتخزين الطاقة التى ستتم فى مشروع عتاقة تعد أفضل وسائل التكنولوجيا لتخزين الطاقة فى العالم  ، كذلك تحقيق أعلى المعدلات لتأمين واستقرار شبكة الكهرباء وانتاج الطاقة النظيفة .

يأتي هذا في اطار الاتفاق الذي تم بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد رئيس الصين في الصين في 2014 وتم تفعيل ذلك بتوقيع أتفاق خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ فى 2015.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي