البترول: تحويل 58 محطة كهرباء إلى الغاز الطبيعي

Print


البترول: تحويل 58 محطة كهرباء إلى الغاز الطبيعي
البترول: تحويل 58 محطة كهرباء إلى الغاز الطبيعي



قالت وزارة البترول والثروة المعدنية إن عدد محطات الكهرباء التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية وصل إلى 58 محطة بنهاية 2018.


وأشارت إلى أنه جرى الانتهاء بنجاح من تنفيذ عدة مشروعات لتغذية محطات الكهرباء العملاقة بالعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس باحتياجاتها من الغاز  الطبيعي من خلال عدد من خطوط نقل الغاز  التي تم تنفيذها بأطوال تصل إلى 322 كم وبتكلفة 2.2 مليار جنيه  و93.5 مليون دولار.


وأوضحت الوزارة انه تم تنفيذ مشروع تغذية محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة 399 مليون جنيه و21.2 مليون دولار، ومشروع تغذية محطة كهرباء بني سويف بتكلفة 991.6 مليون جنيه و47.2 مليون دولار، ومشروع تغذية محطة كهرباء البرلس بتكلفة 839 مليون جنيه و25 مليون دولار.


 

وأضافت أنه جرى تنفيذ توسعات جديدة بكل من الشبكة القومية لنقل المنتجات البترولية والشبكة القومية لنقل الغازات الطبيعية لتأمين احتياجات قطاعات الاستهلاك المختلفة ومحطات الكهرباء من الوقود وقد شملت المشروعات التي تم الانتهاء منها تنفيذ خطين جديدين لنقل الخام والمنتجات البترولية بطول 56.5 كم وبتكلفة استثمارية 229 مليون جنيه، كما تم تنفيذ 6 مشروعات لخطوط نقل الغاز  الطبيعي بطول 185 كم لتغذية محطات الكهرباء وبتكلفة استثمارية 1.7 مليار جنيه وحوالي 28.4 مليون دولار.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي