البترول تعلن الموافقة على تأسيس شركة مصر لتكنولوجيا البترول

Print


البترول تعلن الموافقة على تأسيس شركة مصر لتكنولوجيا البترول
البترول تعلن الموافقة على تأسيس شركة "ايجيبتكو"لتكنولوجيا سوائل الحفر والأسمنت وتنشيط إنتاج الآبار




وافقت وزارة البترول على تأسيس شركة مصر لتكنولوجيا البترول، والتي تعمل على حل مشاكل الإنتاج بشركات الإنتاج، وتساهم في الشركة الجديدة الشركة المصرية للخدمات البترولية ابسكو بنسبة 51% ،والشركة تأسست بناءً على فكرة ودراسات من العالم المصري الدكتور كيميائي ياسر فخر الدين.
ودعت اليوم الأربعاء الهيئة العامة للبترول جميع شركات البترول لحضور ندوة عن تصميم اسمنت بترولي جديد وتركيبات متطورة لتحفيز الآبار 
وتكمن أهمية هذه الشركة ومجال عملها :
على أنه من منطلق الإستفادة من الأنشطة المنصوص عليها بصحيفة الإستثمار لذيادة دخل الشركة وتنمية القيمة المضافة تم الشركة الوطنية متخصصة في تحفيز آبار الزيت والغاز بواسطة مواد واضافات مصنعة بتكنولوجيا من نتاج ابحاثها ومتعرف بها من قبل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وهى ستصبح الشركة الوطنية الوحيدة المقيدة رسمياً في جمهورية مصر العربية لتقديم تطبيقات واستخدامات الأسمنت في مجال عمليات البحث والاستكشاف لآبار الغاز والزيت كمثيلاتها العالمية.
 وتأـي بياناتها من واقع شهادة التأسيس كما يلي :
-اسم الشركة : "مصر لتكنولوجيا البترول " ايجيبتكو"
- توصيف الشركة : شركة مساهمة مصرية وفقا لأحكام قانون شركات المساهمة رقم 72 لسنة 2017 .. ضمان حوافز الإستثمار ولائحته التنفيذية ، وتساهم فيها شركة بترولويل " العالم - الدكتور ياسر فخر الدين " بنسبة 49% وشركة " المصرية للخدمات البترولية - إبسكو " بنسبة 51%.

الغرض من انشاء هذا الكيان :
1-تأسيس كيان مصري قوي ( شركة مساهمة مصرية ) يعمل داخل مصر وخارجها متخصص في مجال تكنولوجيا سوائل الحفر والأسمنت وتنشيط انتاج الآبار / تجارة الكيماويات والمواد الخام وتصنيع الكيماويات المساندة لعمليات الحفر / صيانة الآبار أثناء وبعد الحفر / تقديم الدعم والمساندة الفنية والخدمات الهندسية في مجالات تبطين آبار الزيت والغاز بواسطة مواد وإضافات مصنعة بتكنولوجيا من نتاج افكار أبحاثها وابتكارها ومعترف بها من قبل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال .. إلى أخر ما تختص به الشركة من إختصاصات .
2- إنشاء أول شركة خدمات بترولية (وطنية) لضخ الخلطات الإسمنتية في ابار البترول وذلك بإمتلاء وتأجير معدات ضخ الأسمنت في ابار البترول ، هذا ويعد الكيان المراد انشائه شركة الأسمنت الوطنية الأولى في مصر . وسيوفر ذلك كثيرا من العملة الصعبة لقطاع البترول المصري .
3-امتلاك وتأجير المعدات اللازمة لخلط وضخ الأسمنت بآبار الزيت والغاز يتيح لها خدمة المشاريع الوطنية العملاقة كتثبيت التربة عبر الانفاق وفي الأماكن ذات التربة الرخوة االازم تثبيتها وستكون رهن اشارة قطاع البترول المصري فيما يخص المهمات ذات الطبيعة الخاصة ككحقن السمنت في الأعمال الإنشائية وخاصة لتثبيت التربة تحت الخزانات العملاقة بما لدى خبراتها من خبرة دولية طويلة وعمل بعضهم في الإستشارات لدى شركة دولية مرموقة .
4- انتاج وتصنيع بعض كيماويات سوائل الحفر والخلطات الأسمنتية المهمة بمواصفات المانية وتحت ترخيص الماني بمصر واستخدامها في السوق المحلي وتصديرها لبعض البلاد الكجاورة وتقديم خدمات سوائل الحفر داخل وخارج مصر وجميع المهندسين الذين سيتم الإستعانة بهم مصريون لديهم الخبرة الدولية والمحلية التي تؤهلهم للعمل المتميز .
5-إنتاج الأسمنت الخاص بتبطين آبار البترول (class G cement) عالي الجودة بمواصفات عالمية معتمدة وستقوم الشركة بمتابعة الجودة بداية من تصميم الخلطة الإسمنتية البترولية مع جميع شركات الأسمنت البترولية العاملة في مصر وخارجها عند التصدير للحصول على اسم تجاري مصري مشرف ، هذا وقد جرت العادة على إستيراد الأسمنت المشار اليه وسيتم تصدير الفائض إلى الخارج ، ومستقبلا سيتم إنشاء فرع للشركة بألمانيا للتفاوض مع شركات الأسمنت الالمانية العملاقة .. هذا وسيكون المنتج المصري يكافئ بل سيتوفق عن البدائل المستوردة مما يسمح بالتصدير لاسيما ان المنتج المحلي بنفس الجودة .
6- استنجار والمشاركة في استنجار بعض الجاجر داخل مصر وخارجها .
7- تسويق الثلاثة تكنولوجيات والإبتكارات الحديثة المملوكة للشركة وهى :- 
الاختراع الأول : وهو الإنتهاء من إبتكار مادة لتنتظيف الصخور وزيادة انتاجيتها ويصلح للإستخدامات لآبار ذات open-hole completion and gravel pack operation 
الاختراع الثاني :- هو مادة لزيادة كثافة الأسمنت البورتلاندي ليصبح عالي الكثافة بخلط مواد عضوية معينة بدون الإضافات المعمول بها حاليا مثل أكاسيد الجديد او المنجنيز .
الإختراع الثالث :- وهو نظام عازل حراري لا يحتوي على أي اسمنت بوتلاندي ولا يتفاعل مع الغازات الممزوجة ويتحمل درجات حرارة عالية حتى 350 درجة مئوية ويصلح كحل مناسب لآبار (الجيوثرميل ) وحقن الغازات الممزوجة التي مع الأسمنت البورتلاندي.






#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي