التعاون للبترول تقتحم الأسواق العالمية وتنتهج سياسة تعظيم الإستفادة القصوى من أصولها

Print


التعاون للبترول تقتحم الأسواق العالمية وتنتهج سياسة تعظيم الإستفادة القصوى من أصولها
التعاون للبترول تقتحم الأسواق العالمية وتنتهج سياسة تعظيم الإستفادة القصوى من أصولها



اشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بنتائج الشركة على مستوى كافة انشطتها وما تم من تطوير بها ، كما اشاد بخطة الشركة الاستراتيجية والتي تسعي الي  ربط كافة أنشطتها بشكل متكامل لتعمل كوحدة واحدة من أجل تحقيق رؤية الشركة المستقبلية واستراتيجيتها. 

وكان أثر تنفيذ خطة الشركة الاستراتيجية خلال العام المالي  ٢٠١٧ – ٢٠١٨هو رفع الكفاءة الإنتاجية من خلال الإستخدام الأمثل للأصول، تحسين وتطوير رآس المال البشري والتكنولوجي، زيادة معدل نمو العائد ، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للعملاء .

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة عن العام المالي ٢٠١٧ – ٢٠١٨ يوم الإثنين الماضي 


اوجه التطوير المختلفة بالشركة:

تمتلك الشركة عدد ١١٤٤  محطة تموين و خدمة موزعة على جميع أنحاء الجمهورية ، وفي اطار سعي الشركة لتحسين صورتها لدي عملائها قامت الشركة بتطوير ورفع كفاءة عدد ٣١٠ محطة خلال العام المالي السابق كما تم إستخدام الطاقة الشمسية فى تشغيل و إنارة المحطات طبقا لخطة التطوير بالشركة. كما قامت الشركة ايضا بتطوير خطوط الإنتاج والمصانع ونشاط تموين السفن . وفي اطار سعي الشركة لفتح أسواق جديدة ومنافذ لتسويق منتجات الزيوت والكيماويات قامت الشركة بتظيم عدد (١١) معرض لبيع منتجاتها من زيوت السيارات ومنتجات العناية بالمنزل.

وبناء على توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية بضرورة فتح أسواق جديدة خارج جمهورية مصر العربية قامت شركة التعاون للبترول بتصدير منتجاتها من الزيوت و الكيماويات إلى كلاً من دولة (بورندى – السودان – ليبيا – الأردن) و ذلك بإجمالى كمية (١٠٦) طن – بقيمة (١٥٢) ألف دولار .

وايمانا من الشركة بأن العملاء هم شركاء النجاح فقد كان لها السبق في إنشاء ادارة علاقات العملاء (CRM) حيث تقوم هذه الادارة بجميع الانشطة و الاستراتجيات لادارة التفاعلات الايجابية مع العملاء الحاليين و المحتملين  وسبل الاحتفاظ بهم. كما قامت الشركة بإدخال نشاط التسويق الالكتروني الذي يعتمد علي استخدام التكنولوجيا الحديثة وشبكة الانترنت في ترويج المنتجات وتحسين صورة الشركة الذهنية .


المساهمة في المشاريع القومية:

في اطار الاهتمام بالبعد القومي تولي شركة التعاون للبترول اهمية قصوي لتلبية احتياجات المشايع القومية من المنتجات البترولية حيث تقوم بإمداد المشاريع التاليه باحتياجاتها (مشروع المثلث الذهبى ، مشروع استصلاح المليون و نصف المليون فدان).


- مؤشرات الاداء عن العام المالي ٢٠١٧ – ٢٠١٨

- تطورت قيمه مبيعات الموزعين للعام الحالى عن المماثل لتحقق 1.421 (مليار واربعمائه وواحد وعشرون مليون جنيها )بزيادة عن المماثل بمبلغ 157 مليون جنيها بنسبه 12.4 %

- تطورت قيمه مبيعات الزيوت فى مجال العملاء المباشرين بمبلغ 83 مليون جنيها بنسبه 19.6%.

- تطور مبيعات الزيوت الصناعية عن المماثل بكمية 1650 طن عن المماثل نظرا لجهود وسياسة الشركة التسويقية للتوسع فى هذا المجال حيث حققت الشركة مبيعات زيوت بكمية 24 الف طن تمثل 27.6 %من استهلاك السوق المصرى من الزيوت الصناعية.


- تنمية الموارد البشرية:

في اطار سعي الشركة الي رفع القدرات الداخلية للشركة لمواكبة تحديات السوق و المنافسة وذلك من خلال تطوير العنصر البشري طبقا لتوصيات برنامج تطوير الموارد البشرية P3) ) التابع لقطاع البترول.

- حيث تقوم الشركة حاليا بتطوير قطاعي التدريب المهني والاداري وذلك لتحسين مستوي التدريب ومن ثم رفع كفاءة العاملين.

- وكذلك تهيئة الهيكل التنظيمي ليتناسب مع طبيعة عمل كل وظيفة وذلك من خلال تحديث بطاقات الوصف الوظيفي للعاملين.

- كما تقوم الشركة بتحديث البنية التحتية التكنولوجية وذلك لاتاحة وضمان تدفق البيانات بالدقة المطلوبة وفي الوقت المناسب بين الادارات المختلفة بالشركة طبقا لتوصيات برنامج تطوير تكنولوجيا المعلومات P7 التابع لقطاع البترول.

- كما تم تدريب مسئولي السلامة والصحة المهنيه وحماية البيئة بمواقع الشركة المختلفة (المهندسين والكيمائيين) على برامج معتمدة دوليا مما ساهم فى اعداد فريق عمل متكامل لإدارة منظومة السلامة والصحة المهنيه وحماية البيئة بالشركة.

كما تعد التعاون للبترول بقيادة المحاسب عادل عياد رئيس مجلس الادارة بمزيد من التقدم والنجاح في انشطة الشركة المختلفة بما يحقق التنمية المستدامة.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي