الذهب يتراجع بعد بيانات أمريكية قوية عن الوظائف .

Print


الذهب يتراجع بعد بيانات أمريكية قوية عن الوظائف .
الذهب يتراجع بعد بيانات أمريكية قوية عن الوظائف .



هبط الذهب 1% بعد بيانات أفضل من التوقعات للوظائف في الولايات المتحدة دعمت الدولار وفتحت الباب أمام احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

وزادت الشركات الأمريكية عدد الوظائف بأكثر من المتوقع في يوليو تموز كما رفعت متوسط أجر الساعة بأعلى وتيرة في خمسة أشهر في إشارة على تحسن سوق العمل وتطمين لمجلس الاحتياطي الاتحادي بأن التضخم سيرتفع تدريجيا ليصل إلى المستوى المستهدف البالغ اثنين بالمئة.

وارتفع الدولار الأمريكي عقب نشر البيانات بعدما كان انخفض قرب أدنى مستوى في 15 شهرا مما جعل الذهب المقوم به أعلى ثمنا للمستثمرين غير الأمريكيين.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى 1257.66 دولار للأونصة بعدما هبط 1.1 بالمئة. ويتجه المعدن الأصفر صوب اختتام الأسبوع على انخفاض نسبته 0.9 بالمئة بعدما صعد على مدار ثلاثة أسابيع متتالية.

وانخفض الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.8 في المئة إلى 1264.60 دولار للأونصة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة اثنين في المئة إلى 16.28 دولار للأونصة بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 16.17 دولار للأونصة.

وارتفع البلاتين 0.1 في المئة إلى 961 دولارا للأونصة بعدما سجل أعلى مستوى منذ أواخر أبريل عند 970.10 دولار للأونصة. ويتجه المعدن لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل يناير.

وانخفض البلاديوم 0.6 في المئة إلى 879.45 دولار للأونصة.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي