السويدي: إفريقيا بحاجة للطاقة.. و٢٤٪ من سكان جنوب الصحراء يحصلون عليها

Print


السويدي: إفريقيا بحاجة للطاقة.. و٢٤٪ من سكان جنوب الصحراء يحصلون عليها
م.أحمد السويدي



قال المهندس أحمد السويدي، رئيس شركة السويدي اليكتريك، إن إفريقيا في أمس الحاجة إلى الطاقة، و24٪ فقط من ساكني جنوب الصحراء يحصلون على الكهرباء.


وأضاف السويدي، في تصريحات له، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يزداد الطلب بسبب زيادة التعداد السكاني والتمدن والإنتاج، ولكن هناك انخفاض في إمكانية الوصول إلى الطاقة ومن المحزن أن بعض المناطق لا تملك القدرة على الوصول إلى الكهرباء، وحتى أولئك الذين لديهم منفذ للكهرباء، يعانون من الظلام لمدة ​​50 يومًا في المتوسط سنويًا.


وأكد أن السويدي اليكتريك تعتبر من رائدي الستثمرين في أفريقيا، وكان أول مصنع أنشأته الشركة خارج مصر في السودان منذ أكثر من 15 سنة.


وتابع: أن أفريقيا الآن مزدهرة ونحن ملتزمون بتوفير الطاقة لجميع جيراننا، لقد استثمرنا مليارات الدولارات في 25 مشروعًا في 15 دولة أفريقية، مثل زامبيا ورواندا وأنغولا وإثيوبيا ونيجيريا، والآن نقوم بتوسيع مصنعنا في نيجيريا".


وأكد أن السويدي إليكتريك تعتبر مزود حلول متكامل في الشرق الأوسط وأفريقيا في أنغولا، وأبرمت الشركة عقدًا لبناء ثلاث محطات لتوليد الطاقة تبلغ قيمتها 484 مليونًا، وكذلك لدينا عقود لبناء شبكات نقل الطاقة الكهربائية في موريتانيا".


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي