الكهرباء تختتم ورشة عمل صيانة "المحولات" بالتعاون مع اليابان

Print


الكهرباء تختتم ورشة عمل صيانة "المحولات" بالتعاون مع اليابان
الكهرباء تختتم ورشة عمل صيانة "المحاولات" بالتعاون مع اليابان



فى إطار ختام فعاليات ورشة عمل " صيانة محطات المحولات (GIS) " الذى عقد خلال الفترة من 14 إلى 16 من يناير الحالى والذى تدعمه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية Ministry of Economy, Trade and Industry of Japan بالتعاون مع مؤسسة فيما وراء البحار للتعاون الفني والشراكة المستدامة Association for Overseas Technical Cooperation and Sustainable Partnerships ، وشوبو اليكتريك للطاقة Chubu Electric Power وهيتاشى Hitachi, Ltd ، وذلك بهدف تبادل الخبرات مع الجانب اليابانى بما يعود بالنفع على الكوادر المصرية .

واستكمالاً للتعاون المثمر بين كل من مصر واليابان خلال العقود الماضية في مشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى من خلال لجنة التنسيق المصرية اليابانية للتعاون في قطاع الكهرباء.

شارك في ورشة العمل ما يقرب من 100 مهندس من الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وقد تم خلال ورشة العمل استعراض خبرات الجانب الياباني في مجالات الصيانة ، وتم تبادل العديد من المناقشات الثنائية تقييم العمرالافتراضى للأصول الموجودة.

وعند مراجعة معدات شبكة الكهرباء في مصر، فهناك العديد من التحديات التي تشمل على أنه تم تركيب العديد من المعدات منذ فترة طويلة، ولا تزال في الخدمة حتى الآن ، وسوف يتم التخلص منها قريبا وحتى لو كان أداء المعدات القديمة جيدا ، فإن الحصول على الدعم التقني أو قطع الغيار للمعدات التى تم تصميمها وتصنيعها منذ عقود مضت قد يكون صعبا للغاية.

وبعد أن نجح قطاع الكهرباء فى  تحويل العجز السابق الذى عانى منه القطاع إلى احتياطي فى إنتاج الكهرباء يلبى كل الاحتياجات للتغذية الكهربائية وحالياً يولى قطاع الكهرباء اهتمام كبير بشبكات النقل والتوزيع.

وأعرب الجانب اليابانى عن امتنانه من تبادل الخبرات والمناقشات بين الجانبين المصرى واليابانى.

كما أشاد بخبرات المهندسين المصريين وجهودهم المبذولة لدعم وتعزيز شبكة النقل وتحسين صيانة محطات المحولات.

كما أوضح أن ورشة العمل سوف تسفر عن العديد من الإيجابيات ليس فقط عدد من التوصيات والخطط من أجل تحقيق استدامة الإمداد بالطاقة الكهربائية لمصر، بل أيضاً سوف يكون لها أثر كبير في دعم التعاون بين مصر واليابان.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي