"الوزراء" ينفي توقف الشركات الأجنبية عن تنفيذ مشروعات الكهرباء بمصر

Print


"الوزراء" ينفي توقف الشركات الأجنبية عن تنفيذ مشروعات الكهرباء بمصر
"الوزراء" ينفي توقف الشركات الأجنبية عن تنفيذ مشروعات الكهرباء بمصر



نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر بشأن توقف الشركات الأجنبية العاملة بقطاع الكهرباء عن تنفيذ مشروعاتها واستثماراتها.


وأفاد المركز الإعلامي في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، بأنه تواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف أي من الشركات الأجنبية العاملة بقطاع الكهرباء عن تنفيذ مشروعاتها.


وأضاف أن الوزارة قالت إن معدلات العمل في كافة مشروعات القطاع- سواء التي تنفذها الشركات الأجنبية أو المحلية- تسير بشكل طبيعي ومنتظم وفقا للجداول الزمنية المحددة.


وشددت وزارة الكهرباء على أن ما يتردد في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة والإضرار بمعدل استثمارات الشركات الأجنبية في مصر.


وأكدت الوزارة حرصها التام على إقامة شراكات مع الشركات الأجنبية في مجال إنشاء محطات نقل وتوزيع الكهرباء، لما له من أهمية في تبادل الأفكار والخبرات والتكنولوجيا الحديثة لإنتاج هذه المحطات.


وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أن شبكة الكهرباء الموحدة على مستوى الجمهورية في أحسن حالاتها وبها معدلات قدرات لمحطات الإنتاج، حيث يمثل الاحتياطي لتلبية كافة الاحتياجات الحالية والمستقبلية من التغذية الكهربائية تتجاوز الـ 15 ألف ميجاوات.


 وتابعت الوزارة أنه يجرى العمل حاليا بأقصى جهد لاستكمال العمل في المشروعات المقرر دخولها الخدمة خلال المرحلة القادمة، حيث أن برامج الصيانة الدورية والوقائية لكافة وحدات التوليد تتم بنفس المعدلات والجداول الزمنية المقررة وبالتنسيق مع المركز القومي للتحكم.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي