بالصور..إبيسكو تحتفل بيوم اليتيم وتكرم الكاتب كمال عامر.

Print


بالصور..إبيسكو تحتفل بيوم اليتيم وتكرم الكاتب كمال عامر.
بالصور..إبيسكو تحتفل بيوم اليتيم وتكرم الكاتب كمال عامر.



 كمال عامر:
ضمن عملية الإحساس بهم ومشاركتهم فى صنع البهجة لتقليل المعاناة ومنحهم ما يتيح لهم مواصلة الحياة.
نظمت شركة «ابيسكو» إحدى شركات قطاع البترول حفلًا كبيرًا احتفالًا بيوم اليتيم.
 على الملعب الفرعى بنادى القطامية الرياضى أحد أندية شركة بتروسبورت جلس بالمدرجات أكثر من 2000 طفل وطفلة ينتظرون بلهفة برنامج الحفل.
الأطفال حضروا منذ العاشرة صباحًا ومعهم المشرفون.. شركة أبيسكو وفرت الاتوبيسات بنظام وفى طابور يتقدم المشرفون وبعدهم الأطفال يحصل كل طفل على وجبة من مكان يقف للمساعدة فيه عشرون شابًا وفتاة من المتطوعين يمنحون كل طفل وطفلة وجبة الطعام فى كيس صحى وأيضًا قبلة على الرأس.
راقبت الموقف بخشوع من أمام باب الباركينج الشرقى للنادي.. استمع للطفل فى حوار مع طفل آخر.
وهو يتوقع ما بداخل الوجبة ولاحظت أيضًا كل طفل أو طفلة أو إدارى يحصل أيضًا على «كاب» للحماية من الشمس.
العاملون فى نادى القطامية «بتروسبورت» وأعرف معظمهم حيث عاصرت بناء النادى ومنتجع سكاى وستاد بتروسبورت منذ أن قمنا باستلام الأرض من جهاز التجمع الخامس.
وكان المرحوم ماهر أباظة رئيسًا للشركة وحمدى عبد السميع الرئيس التنفيذى لها.
حيث حرص م. سامح فهمى وزير البترول الأسبق وهو صاحب الفكرة على أن يكون لقطاع البترول أندية خاصة بأسعار مخفضة وبالتقسيط.
وعندما دخلت للملعب وجدت محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة ابيسكو فى مواجهتى وبالأحضان  وأضاف لي: هذه هى السنة الثامنة التى نؤدى فيها الدور الإنساني والاجتماعي لأولادنا اليتامي. حيث تقوم الشركة بالمشاركة بفاعلية لانجاح الحدث..
وأضاف: «والله ابنى عنده امتحان كيمياء غدًا السبت تركته وحضرت لاشارك فى رسم الفرحة لمجموعة هم أولادي.. واليوم زى ما انت شايف متطوعين من الشركة يتسابقون فى تأدية واجب دينى وأخلاقى لزرع الفرحة لدى هؤلاء الأطفال.
وبدأ الحفل بعد كلمات مختصرة. وجدت نفسى أقول للصغار.
نحن الذين نستفيد منكم.. انتم إنقاذ لنا فى الدنيا والآخرة.
حفل يدغدغ مشاعر الأطفال...إنهم يجلسون فى مدرج الملعب الفرعى لنادى القطامية.. فى وسط الملعب بالقرب منهم منصة.. أغانى أطفال.. الساحر.. رسوم متحركة.. دى جى ينشر البهجة.
أدقق فى ملامح الصغار.. وانتقل إلى المشرفين عليهم وهم يحتضنونهم بعيونهم.
المشرفون حضروا من جمعيات مهتمة بالأيتام ولاحظت أن أطفالًا حضروا من إحدى جمعيات القليوبية.. ميت كنانة.. وهو ما يعنى أن أى جمعية مهمة بالبلد يمكنها أن تشارك.
طارق البدرى مساعد رئيس شركة ابيسكو للشئون الإدارية ومصطفى هلال مساعد رئيس الشركة للشئون المالية حضرا وشاركا.. واهتما وتابعا.. ومعهما فادية فتحى عضو مجلس إدارة ابيسكو والنقابة للبترول.
كان المشهد مؤثرًا عندما حضر عدد من الإعلاميين الأصدقاء إيهاب الخطيب اللامع بالمصرى اليوم.. وقناة أبو ظبي.. ومحمد عباس بقناة المحور وأميرة جمال عمار وأحمد كيوان وعمرو فؤاد وأحمد نجيب قناة المحور ومحمد عبد الصبور والمطرب مجدي القاسم.
الأطفال الأكثر التزامًا فى الجلوس.. برغم حرارة الشمس إلا أننى لاحظت أن معظهم ملتزم وكأنهم يقولون لنا نحن أيضًا من بناء المجتمع السليم المنضبط.
الحفل بدأ بعد صلاة الجمعة استمر حتى الرابعة مساء.. تم توزيع الدروع.. والزهور والهدايا على الأطفال.
الغريب أننى طلبت قائمة بأسماء من ساهم فى نجاح الاحتفال.. كان الرد دى جهود نسعى من خلالها لإرضاء الله.. نشر الأسماء لا يهم وهى لفتة شديدة الخصوصية لم أرها منذ سنوات.
بالطبع نجاح الحفل فتح شهية المنظمين وقد قرروا فتح باب المساعدات خاصة بحضور نجوم كرة القدم.. فى العام القادم للمشاركة فى اقتسام الفرحة مع اليتامي.





#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي