بتروسنان تنظم ورشة عمل للعاملين بالشئون الإدارية وتمنح 20 متدرباً شهادات تقدير

Print


بتروسنان تنظم ورشة عمل للعاملين بالشئون الإدارية وتمنح 20 متدرباً شهادات تقدير
بتروسنان تنظم ورشة عمل للعاملين بالشئون الإدارية وتمنح 20 متدرباً شهادات تقدير



استمراراً نحو حرص المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على تحديث وتطوير وتنمية الموارد البشرية بالقطاع، وانظلاقاً نحو توجيهات السيد إبراهيم خطاب رئيس الإدارة المركزية للإتصالات بوزارة البترول والثروة المعدنية نحو تنظيم ورش عمل بالشئون الإدارية بشركات القطاع، وفي تقليد هو الأول من نوعه.. نظمت شركة بتروسنان في الفترة من 8- 11 يناير، برنامج تدريبي وورشة عمل بعنوان: (الأساليب الحديثة لتطبيق لوائح شئون العاملين وأنظمة الأجور والإستحقاقات بقطاع البترول) للعاملين بالشئون الإدارية تحت إشراف السيد علي الشربيني خبير تنمية الموارد البشرية بقطاع البترول، وذلك تحت رعاية الدكتور جيولوجي أشرف الأمير رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

وقال علي الشربيني أن الأجور والإستحقاقات ومزايا نهاية الخدمة المطبقة على العاملين بشركات قطاع البترول غالباً ما يطرأ عليها تغييرات من آن لآخر نتيجة التطور الطبيعي للتغيير بما يتقابل مع القوانين والتعليمات الجديدة التي تؤثر في هذه النظم وطبيعة كل مرحلة من مراحل التغييير.

لذا فالأمر يتطلب تدريب السادة العاملين وتعريفهم بتأثير هذه التغييرات على النظم التي يعملون من خلالها حتى لا يكون هناك مجالاً للإجتهاد واخطاء التطبيق .

وقال ان من أهم الموضوعات التطبيقية التي يتم التعرض لها عند مناقشة الأجور والإستحقاقات والمزايا هى كيفية تطبيق جداول الأجور المعمول به وطرق حساب الأجور وعلاوات الخبرة ،وكيفية حساب العلاوات الخاصة المضمونة وغير المضمونة ،والعلاوات الدورية والجدارة والترقية والتشجيعية والتطبيق الصحيح للأجور والعلاوات والحوافز والبدلات ،والمتغيرات التي طرأت على نظم مستحقات نهاية الخدمة وأهمها نظام مكافأة صندوق الإسكان ( ال22 شهر ) ونظام مكافأة نهاية الخدمة التقاعدية ونظم المعاش التكميلي .

واكد الشربيني أن جميع العاملين بشركات البترول بصفة عامة ،والشئون الإدارية بصفة خاصة شغوفون بمعرفة هذه التغييرات حتى يقفون على التطبيق الصحيح لهذه النظم .

جدير بالذكر أن قطاع البترول من القطاعات الرائدة في عملية التدريب والتنمية البشرية ،والشركات لا تتدخر جهداً في ايفاد العاملين للتدريب على كل ما هو جديد وحديث من خلال شركة مهارات الزيت والغاز الشركة البترولية الرائدة في مجال التدريب والتنمية البشرية ogs .

وقد اشرف على البرنامج التدريبي وورشة العمل عدد من شباب شركة بتروسنان، وهم: هايدي إسماعيل وحسام الدين محسن ،وتحت إشراف ورعاية السيد حاتم عبد الواحد رياض - مدير عام الشءون الإدارية .
وفي نهاية الورشة تم تكريم المتدربين ومنحهم شهادات تقدير ،وقام الدكتور جيولوجي أشرف الأمير رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والسيد مجدي سعيد - مساعد رئيس الشركة للشئون المالية وعضو مجلس إدارة والسيد حاتم عبدالواحد مدير عام الشئون الإدارية بتسليمهم الشهادات.

والذين أجتازوا الدورة التدريبية هم: عمرو عشوش..ايهاب سمير..شيماء عزت..اسامه فاروق..نيفين مجدي..محمد عشماوي..محمد عبدالرحمن..حسام محسن..عمر عبدالحكيم..احمد العدوي..احمد تركي..نورهان هشام..نيرمين طارق البدري..محمد سليمان..محمد البيسي..محمد عبدالله..هايدي اسماعيل..شيماء سعيد..احمد انور..شادي عبدالسلام.
يأتي ذلك لضمان حسن تطبيق لوائح وأساليب العمل بالشئون الإدارية وتنمية المهارات الإدارية لدى شباب العاملين من خلال استخدام احدث البرامج والأنظمة في الشئون الإدارية بقطاع البترول .


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي