تعرف على أبرز قيادات الاستكشاف في قطاع البترول..فرج ويوسف وفاروق والامير والبطل

Print


تعرف على أبرز قيادات الاستكشاف في قطاع البترول..فرج ويوسف وفاروق والامير والبطل
تعرف على أبرز قيادات الاستكشاف في قطاع البترول..فرج ويوسف وفاروق والامير والبطل



يعيش قطاع البترول هذه الأيام ازهى عصور الاستكشاف، ويؤكد ذلك اهتمام المهندس طارق الملا وزير البترول بالاستكشاف، واجتماعاته مع قياداته بشكل دوري.

ويزخر قطاع الاستكشاف بالعديد من القيادات ويتصدر هؤلاء الجيولوجي فكري يوسف وكيل الوزارة للتعدين والجيولوجي اشرف فرج وكيل الوزارة للاستكشاف ، هذا بالاضافة الى الدكتور علاء البطل رئيس بدر الدين...لكن هناك قيادات كثيرة ومؤثرة قريباً ستخرج للمعاش، مثل الجيولوجي طاهر الزفزاف نائب الاستكشاف بشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، والدكتور احمد صلاح نائب الاستكشاف في إيجاس، وهناك الكثير من الجيولوجيين يتولون رئاسة شركات إنتاج والشركات القابضة في حاجة اليهم .

اسامه فاروق:

ويعتبر الجيولوجي أسامه فاروق نائب الإستكشاف بهيئة البترول إضافة للقطاع، فهو من الكفاءات التي عز وجودها،واسامه فاروق خبرة واسعة في البحث والتنقيب عن البترول وتطوير حقوله وإنتاجه لفترة تمتد لأكثر من 33 عاما منذ أن بدأ عمله بالقطاع مع سجل حافل من الاكتشافات التجارية الهامة في الزيت والغاز.

و لأسامه فاروق معرفة عميقة وخبرة واسعة في مجال البحث عن البترول خاصة بخليج السويس والصحراء الغربية وجنوب مصر والبحر الأحمر وكذلك بالسودان واليمن وأوكرانيا وروسيا والعراق وباكستان ولاتفيا.

كما كانت له مشاركات في عدد من المشاريع الكبرى والناجحة وكان اخرها المشروع المشترك لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق اعمال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وكذلك المشروع المشترك بين شركة جنوب وهيئة المواد النووية لتنفيذ برنامج المسح الجوي المغناطيسي والتثاقلي للمناطق المفتوحة بشركة جنوب.

كما شارك في تأسيس بعض الشركات مثل: شركة كويت انرجي ايجيبت التي اضحت من كبرى الشركات الخاصة العاملة بقطاع البترول المصري، و المشاركة في النهوض ببعض الشركات التي كانت تعد من الشركات الناشئة حين التحق للعمل بها مثل شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة برج العرب للبترول وشركة بتروجلف وشركة شرق ابوسنان للبترول وغيرها.

وله خبرة في إدارة وتنسيق الفرق المهنية متعددة التخصصات وذلك بتحديد الاهداف لها بعناية وقيادتها بفاعلية.

كما قام بإعداد المزايدات العالمية وتسويقها واعداد الموازنات والقيام بجميع الامور المالية ذات الصلة، وإعداد خطط العمل قصيرة وطويلة الأجل.

وتدرج وظيفياً: من 1 أغسطس 2017 حتى الآن: نائب الرئيس التنفيذي للاستكشاف –الهيئة المصرية العامة للبترول ، ومن 28 أبريل 2016 إلى 1 أغسطس 2017: نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للبترول ( جنوب ) للاتفاقيات والاستكشاف

•من 17 نوفمبر 2013 إلى ابريل 2016: مدير عام الاستكشاف بشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول(جنوب)

•من 1 سبتمبر 2008 إلى  16نوفمبر 2013: نائب الاتفاقيات والتنمية -شركة كويت انرجي ايجيبت

•من 1 مارس 2007 إلى 30 أغسطس 2008 : مدير الاستكشاف- شركة كويت انرجي ايجيبت

•من يونيه 2005 إلى فبراير 2007: مدير عام العمليات الجيولوجية والجيوفيزيقيه- شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول(جنوب)

•من 2003 إلى يونيه 2005: مدير عام مساعد الجيوفيزيقا- شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول(جنوب)

من 2001 إلى 2003: مدير عام مساعد الجيوفيزيقا- شركة برج العرب للبترول (بورابتكو)

•من 1998  إلى 2001: مدير ادارة- شركة برج العرب للبترول (بورابتكو)

•من 1997 إلى 1998: رئيس قسم - شركة برج العرب للبترول (بورابتكو)

•من 1995 إلى 1997: رئيس قسم- الشركة العامة للبترول

•من 1992 إلى 1995: جيوفيزيقي- شركة جيسوم للبترول(جايسو)

•من 1985 إلى 1992: جيوفيزيقي- الشركة العامة للبترول

•من 1984 إلى 1985: جيولوجي- الشركة العامة للبترول

واسامه فاروق حاصل على بكالوريوس العلوم قسم الجيولوجيا من جامعة قناة السويس عام 1983 بتقدير عام جيد

وله دراسات في العلوم الادارية من جامعة فيينا، وحاصل على الدكتوراة في محبة الجميع وهذا خير وسام من الممكن ان يضعه إنسان على صدره.

الدكتور اشرف الامير:

ويعتبر الدكتور الجيولوجى أشرف يحيى الامير رئيس شركة بتروسنان، من الكفاءات المتميزة في مجال الاستكشاف.

حاصل الامير عى الدكتوراه عام 1997 فى الجيوفيزيقيا تخصص البحث السيزمى بخليج السويس، بعدها تم تعيينة فى شركة جابكو عام 1985 كجيولوجى دراسات بالحقول، ثم عمل بشركة بدر الدين عام 2000 بوظيفة مدير ادارة الجيوفيزيقيا، ثم نقل للعمل بشركة زيتكو عام 2002 لشغل وظيفة مدير عام مساعد الجيوفيزيقيا، ثم عمل بشركة الباسو الامريكية عام 2007 خبير الاستكشاف لمنطقة الشرق الاوسط

ثم عمل بشركة رشيد عام 2010 مدير عام الدراسات الاستكشافية وتقييم المناطق.

تم ترقية الامير لشغل وظيفة مساعد رئيس الشركة للاستكشاف وعضو مجلس ادارة بشركة رشيد للبترول عام 2015.

وعمل بشركة بترورشهد عام 2016 كرئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب

ثم عين رئيساً لشركة بتروسنان عام 2017 رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب

وللدكتور اشرف الامير العديد من الانجازات منها :استكشاف مراحل 8 ب ، 9 ب , 9أ العملاقة فى منطقة البرلس فى شركة رشيد، واتمام وانهاء المسح السيازمى الثلاثى الابعاد والمعالجة لمنطقة البرلس، والتحضير للابار الاستكشافية فى شركة رشيد التى يتم حفرها حتى الان، وانهاء وإفتتاح مشروعات تسهيلات الانتاج ونقل الزيت بشركة بتروشهد .

ومع خلو جنوب الوادي وإيجاس من نيابات الاستكشاف، تطرح اسماء هؤلاء ليتواكب تعيينهم مع اقدام قطاع البترول على مرحلة هامة في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز .

لمتابعة أخبار المستقبل البترولي من خلال

http://www.petroleumfuture.com


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي