توقعات بمضاعفة مبيعات السيارات في 2019

Print


توقعات بمضاعفة مبيعات السيارات في 2019
توقعات بمضاعفة مبيعات السيارات في 2019



تتوقع شركة Ghabbour Auto، أكبر موزع للسيارات في مصر، أن تتضاعف مبيعات السيارات في عام 2019 مقارنة بالعام الماضي ، بحسب تقرير لبلومبرج . 

وتتوقع الشركة التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، والتي لها عمليات في العراق والأردن والجزائر، أن تزيد مبيعات السيارات بنسبة 25٪ إلى 4800 سيارة في سبتمبر، حيث تستأنف توزيع سيارة "جيلي" الصينية هذا الشهر .

وقال المدير التنفيذي رؤوف غبور، إن هذه الزيادة ستساعد على زيادة أرباح هذا الربع مقابل الأخير ، خاصة مع ارتفاع مبيعات السيارات الوطنية بنسبة 40٪ إلى 140 ألف هذا العام، ومن المتوقع أن تصل إلى 180 ألف فى عام 2019. ومع الارتفاع الكبير في الطلب، لم تعد GB Auto "تتكبد خسائر في النماذج التي نبيعها". إضافة إلى ذلك تجني الشركة الأموال على النماذج الجديدة التي تبيعها وتخفض صافي مستويات ديونها. 

ويلقى الطلب على السلع الاستهلاكية في مصر وخاصة الترفيهية ضربة قوية بعد أن قام البنك المركزي بتعويم العملة، ورفع أسعار الفائدة وزيادة أسعار الوقود في نوفمبر 2016.

وساعدت هذه الحركة على استقرار الاقتصاد وساعدت في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار ، لكنها شهدت نصف قيمة الجنيه و ارتفع التضخم إلى أكثر من 30 في المئة قبل أن تبدأ في التهدئة مرة أخرى هذا العام.

وتركت الإجراءات شركات مثل جي بي أوتو، التي تملك حقوق التوزيع لشركة هيونداي، مازدا، شيري وجيلي، إضافة إلى اثنين وثلاث عجلات من الصانع الهندي باجاج والمركبات التجارية تكافح.

وسجلت الشركة خسائر في عام 2016 و 2017 لأول مرة منذ طرحها في عام 2007 ، حيث اضطرت إلى التخلص من المخزون بسعر مخفض. عاد إلى ربح في النصف الأول من هذا العام.

وقال غبور إن شركة جي.بي أوتو تخطط للبدء في بناء مصنع جديد بالعين السخنة قرب قناة السويس العام القادم مع بدء الانتاج في 2020. وأضاف أن حصة كبيرة من هذا الإنتاج مخصصة للتصدير ، خاصة إلى شرق إفريقيا.

بالنظر إلى المستقبل ، قالت غبور إن الشركة لا ترى أي تأثير على عملياتها نتيجة لقرار إلغاء الرسوم على واردات السيارات من أوروبا التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في يناير. وقال إن الشركة قد تفكر في ضمان حقوق التوزيع لعلامة تجارية أوروبية.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي