جيلي الصينية تشتري اسهم بقيمة 9 مليار دولار في "مرسيدس"

Print


جيلي الصينية تشتري اسهم بقيمة 9 مليار دولار في "مرسيدس"
جيلي الصينية تشتري اسهم بقيمة 9 مليار دولار في "مرسيدس"



اشترى لى تشوفو، مالك ورئيس شركة جيلى، حصة قدرها 9.69 فى المائة فى دايملر، مما يجعله اكبر مساهم فى الشركة. وتبلغ قيمة الحصة ما يقرب من 9 مليارات دولار في سعر السوق الحالي لأسهم شركة دايملر. وليس سرا أن جيلي كانت تبحث عن إقامة تحالف مع دايملر خلال الأشهر القليلة الماضية في تقنيات السيارات الكهربائية، حيث أن متطلبات الحكومة الصينية للسيارات الأكثر صداقة للبيئة تخلق ضغطا على شركات صناعة السيارات.
واعلن صانع السيارات الالمانى الخبر يوم الجمعة. ووصف متحدث باسم شركة دايملر شراء الأسهم بأنه استثمار خاص من قبل لي حسب تقارير رويترز. وقال المتحدث "اننا مسرورون، بالتعاون مع لى شوفو، ولفوزنا بمستثمر اخر مقتنع ببراعة ديملر واستراتيجيتها وامكانياتها المستقبلية".
واشارت تقارير سابقة الى ان دايملر رفضت عرضا من شركة جيلى لشراء حصة تصل الى 5 فى المائة بسعر مخفض. وتملك جيلي حاليا شركة فولفو، بولستار، وشركة تاكسي لندن وحصلت في العام الماضي على حصة 49.9 في المئة في بروتون، والتي تشمل سيارات لوتس.
كما أن شراء أسهم لصاحب شركة جيلي يجعله أكبر مساهم في الشركة التي تمتلك سيارات مرسيدس-بنز وشاحناتها والفان الصغيرة، متجاوزا بذلك هيئة الاستثمار الكويتية التي تمتلك حصة قدرها 6.8 في المئة.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي