حصري...بترو أمير تستهدف وصول إنتاجها ل4 آلاف و350 برميل يومياً

Print


حصري...بترو أمير تستهدف وصول إنتاجها ل4 آلاف و350 برميل يومياً
المهندس ابراهيم فتحي رئيس شركة بتروأمير




من المتوقع ان يصل إنتاج شركة بترو امير الى 4 آلاف و350 برميل من الزيت الخام يومياً..فقد بدأت الشركة في إصلاح احد الآبار، فيما بدأت في اكمال بئر اخر، وهذا سيؤدي الى زيادة الإنتاج من 150 الى 200 برميل، يضافوا الى الانتاج الحالي البالغ 4 آلاف و150 برميل من الزيت الخام يومياً.

وقال المهندس ابراهيم فتحي رئيس الشركة ان بترو امير تنتج 3700 برميل من منطقة الصحراء الشرقية "شمال غرب جمسة" وتنتج من 3 الى 4 مليون قدم مكعب غاز يومياً، وتم الإنتهاء من مشروع استقبال غازات بتروكريم التابعة لشركة زيتكو لنقلها عبر خط 12 بوصة بطول 16 كم بترو امير /سوكو، وذلك لمنع حرق الغاز والاستفادة به بشركة بترو كريم التابعة لزيتكو.
واكد فتحي انه يجري حالياً حفر بئر تنموي بمنطقة الامير، ومن المخطط خفر بئر اخرى خلال اسبوعين.
وتنتج بترو امير حوالي 450 برميل من الزيت الخام يومياً من منطقة الصحراء الغربية.

ويبلغ متوسط تكلفة إنتاج البرميل 5 دولار ، حيث تنخفض التكلفة في الجنوب، وترتفع في الشمال، كما يبلغ عدد العاملين بالشركة 263 ما بين فني وإداري بما في ذلك موظفين ابسكو الملحقين بالشركة.
ويتعتير شركة نورث بتروليم انترناشيونال كومباني"NPIC” الصينية هي الشريك الأجنبي لبترو امير ، ويشغل الجيولوجي سمير زلط منصب المدير العام..وتضخ الشركة الصينية استثمارات عديدة، ليس في بترو امير فقط ولكن في اماكن اخرى، كما انها تسعى للحصول على منطقة امتياز جديدة في مصر، كما انها شريكة مع شل في منطقة علم الشاويش بالصحراء الغربية.
ولشركة بترو امير مساهمات مجتمعية في المجتمع المتواجد به حقولها، حيث تساعد في مساعدة المرضى والتبرع للمستشفيات وضحايا السيول، كما ان حصتها من برنامج تشجير محافظة البحر الاحمر 235 الف جنيه.



#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي