خالدالنجار يكتب فى الأخبار :وفاة عامل بخالدة وفجر المصرية الأردنية.. وأفكار ضاحى ..وتطوير بدرالدين

Print


خالدالنجار يكتب فى الأخبار :وفاة عامل بخالدة وفجر المصرية الأردنية.. وأفكار ضاحى ..وتطوير بدرالدين
خالدالنجار يكتب فى الأخبار : عامل بخالدة فقد حياته بسبب قيمة كشف الطبيب ! فجر المصرية الأردنية.. وأفكار ضاحى ..وتطويربدرالدين.



عرض نورا سيد وداليا موسى :  

يتناول باب بترول وطاقة بجريدة الاخبار والذى ينشر كل يوم اثنين حكاية عامل بخالدة فقد حياتة بسبب عدم استطاعته دفع قيمة كشف الطبيب ، وقال عدد من العاملين بشركة كوين سرفيس بموقع خالدة  بمطروح ان الشركة فرضت مبلغ ٤٣٠ نظير الكشف الطبى أو خصم قيمة الكشف من الراتب و فقد عامل حياته نتيجة مرضة وشعورة بالتعب ولم يذهب للعيادة بسبب ارتفاع قيمة الكشف . كما يتناول الطفرة التى تشهدها  فجر الاردنية المصرية ويتحدث عن خطة شل لتطوير بدرالدين بالاضافة الى تعيين فوقية البكرى مديرا عاما مساعدا ببتروزيت ويتحدث عن هانى ضاحى والمساندة التى يحظى بها فى انتخابات نقابة المهندسين لكفاءته ووطنيته والى العناوين والتفاصيل :  


فجر المصرية الأردنية .. خطط استثمارية واعدة ومشروعات عملاقة 
أكد المهندس طارق الملا وزيرالبترول أن شركة فجر المصرية تعد نموذجاً ناجحاً بالتكامل مع شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعى وتوزيعه داخل الأردن بمشاركة عدد من شركات البترول المصرية لنقل الخبرات وزيادة القيمة المضافة ومدخلاً مهماً لتوسيع أنشطة شركات البترول المصرية وفتح مجالات عمل جديدة.وأوضح المهندس أحمد محمود رئيس الشركة أنه يتم حاليا اعداد الدراسات الفنية والاقتصادية اللازمة لنقل وتوزيع الغاز الطبيعى وتزويد المنشآت الصناعية والتجارية والمنزلية ومحطة الغاز المضغوط للسيارات بمدينة العقبة الأردنية، كمايتم دراسة عدد من المشروعات التى يتم دراستها حالياً فى إطار العمل على تنويع وتعظيم أنشطتها مثل مشروع توصيل الغاز الطبيعى لمدينة الطور بجنوب سيناء باستخدام حافلات الغاز المضغوط وتوصيله لمحطة تخفيض الضغط والقياس بمدينة الطور وذلك كآلية جديدة لإيجاد بديل لخط الغاز التقليدي ، واستعرض الموقف التنفيذي لمذكرات التفاهم التى تم توقيعها في أكتوبر الماضى بين الشركات المصرية والأردنية والتى تهدف إلى الاستفادة من خبرات الشركات المصرية لتطوير البنية الأساسية لاستخدامات الغاز في المدن الأردنية إلى جانب تدريب وتأهيل الكوادر الأردنية في هذه الأنشطة وذلك من خلال إنشاء شركة متخصصة تعمل داخل الأردن في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة خطوط أنابيب الغاز والبترول، بالإضافة إلى مشاركة شركات البترول المصرية فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى داخل الأردن.كما استعرض مشروعات فجر الأردنية المصرية الجارى البدء في تنفيذها وتشمل إنشاء خط غاز الشمال بطول 55 كم بالاستفادة بخبرات الشركات المصرية بما يمكن من نقل الغاز من شمال الأردن إلى محطات الكهرباء الأردنية اعتباراً من عام 2020. وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ التسهيلات اللازمة لإمداد محطة كهرباء السمراء والحسين الحرارية بالغاز وأنه تم الانتهاء من أعمال التدفيع المبكر للغاز في سبتمبر الماضى ، هذا بالإضافة إلى البدء فى تنفيذ أعمال توصيل الغاز لكبرى الكيانات الصناعية ، حيث تم الانتهاء من 80% من أعمال المشروع، كما أشار إلى أنه يتم حالياً إمداد المدن الصناعية الكبرى بالأردن بالغاز كوقود حضارى نظيف.
جهود متميزة وتعاون مصرى أردنى وثيق بجهود واضحة وملموسة للمهندس فؤاد رشاد رئيس هيئة المديرين بشركة فجر الأردنية المصرية صاحب الخبرات الكبيرة ومايملكه من أفكار متطورة ومبتكرة وعلاقات متميزة وراقية تنعكس على العمل والعاملين . 

اتفاقية  لتطوير بدر الدين 
أعلنت شركة شل عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع هيئة البترول لتطوير شركة بدرالدين ضمن مبادرة تحديث أداء شركات البترول وذلك للبدء في وضع أسس تحديث عمليات البحث والتنقيب عن البترول وتطوير حقوله وانتاجه، د
وقد تم توقيع اتفاقية بين المهندس جاسر حنطر، رئيس مجلس إدارة شل مصر، والمهندس عابد عز الرجال، رئيس هيئة البترول ، بحضور السيد المهندس طارق الملا، وزير البترول.
وقال المهندس جاسر حنطر، أن هذه الاتفاقية تجسد استراتيجية شل في مصر والعالم، المبنية علي التعاون مع لاعبي القطاع في شتي المجالات، ويعزز دور شل كأقدم وأهم لاعب في قطاع البترول لأكثر من 107 عام في مصر، مشيرا الى  أن التعاون المشترك متمثلاً في تحقيق أقصي قدر من القيمة المضافة لكلا الطرفين، و لتحويل شركة بدر الدين للبترول لمشروع مشترك عالمي ذو كفاءة ودور فعال يعتمد على أفضل ممارسات الصناعة فيما يخص إدارة التكاليف وعمليات الإنتاج.

أفكار هانى ضاحى 
الالتفاف حول المهندس هانى ضاحى فى انتخابات نقابة المهندسين يؤكد حالة الوعى لدى جموع المهندسبن فلم يقتصر على حماس الشباب الذين نظموا حملات لتأييد ضاحى ودعمه بل امتدت للكبار أصحاب الخبرة الذين يعرفون قدر الرجل ووطنيته..جاءت الجولة الأولى لتؤكد انحياز المهندسين لهانى ضاحى بأخلاقه ومهنيته وفى انتظار جولة الإعادة الجمعة القادمة ليؤكد المهندسين حسن اختيارهم ، واللافت التفاف المهندسين من جميع القطاعات وليس قطاع البترول فقط.
ترشح المهندس هانى ضاحى نقيبا للمهندسين لاقى استحسان الجميع لتاريخه المشرف فى قطاع البترول وما أنجزه خلال فترة عصيبة فى وزارة النقل ، يملك ضاحى خبرة كبيرة وأفكار جريئة لخدمة المهندسين مثلما عودنا عبر تاريخه الطويل فى خدمة الوطن.  

فوقية مديرا عاما لبتروزيت   
تم ترقية فوقية محمد احمد البكرى مديرا  عاما مساعدا المراقبة المالية ببتروزيت.  

عامل بخالدة فقد حياته بسبب قيمة كشف الطبيب 
قال عدد من العاملين بشركة كوين سرفيس بموقع خالدة  بمطروح ان الشركة فرضت مبلغ ٤٣٠ نظير الكشف الطبى أو خصم قيمة الكشف من الراتب كما تم فرض مبلغ ٥٠٠٠ جنيه أجرة سيارة نقل الموتى . المصيبة ماحدث الاسبوع الماضى حيث فقد عامل حياته نتيجة مرضة وشعورة بالتعب ولم يذهب للعيادة بسبب ارتفاع قيمة الكشف . فهل هذا معقول؟


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي