خالد النجار يكتب فى الأخبار :ايلاب والتوسع بالتصدير وصان مصر وسوء الخدمة الطبية..أبوقير للأسمدة ورهان هانى ضاحى ومحطات التعاون

Print


خالد النجار  يكتب فى الأخبار :ايلاب والتوسع بالتصدير وصان مصر وسوء الخدمة الطبية..أبوقير للأسمدة ورهان هانى ضاحى ومحطات التعاون
ا.خالد النجار



عرض نورا سيد وداليا موسى :

يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل كل يوم اثنين بجريدة الأخبار الطفرة التى تشهدها ايلاب وخطة المحاسب  هشام نور للتوسع فى الانتاج والتصدير كما يتحدث عن شكوى عدد من العاملين من سوء الخدمة الطبية بصان مصر بالإضافة الى توقيع بروتوكول للتعاون بين التعاون للبترول ومحافظة قنا لانشاء محطات وقود متطورة ، ويتحدث عن منظومة ابوقير للاسمدة المتطورة ويتطرق الى الحديث عن احد النماذج المشرفة للعاملين بمصر للبترول ويتناول فوز المهندس هانى ضاحى نقيبا للمهندسين والرهان على الطفرة التى ستشهدها النقابة ودور قطاع البترول فى دعمه والثقة فى تقديمة خدمات تناسب المهندسين واستحقاقة للفوز بجدارة والى العناوين والتفاصيل : 

صان  مصر وسوء

 الخدمة الطبية

عدد من العاملين بصان مصر  اشتكوا من شركة الخدمات الطبية التى تتعامل مع الشركة لسوء الخدمة الطبية المقدمة للعاملين . 

نموذج مشرف 

هشام فؤاد مدير فرع الزقازيق منطقة بحرى بمصرللبترول .. اشادة من العاملين لتعاونه والتعامل بروح الفريق مما انعكس على الاداء والعمل .. نموذج مشرف بشهادة زملاءة . 

ايلاب.. زيادة الإنتاج والتوسع بالتصدير

قال المحاسب هشام نور الدين رئيس ايلاب أن الشركة استطاعت بالتنسيق الكامل مع هيئة البترول فى تأمين الكميات اللازمة من مواد التغذية (وقود النفاثات والكيروسين والبارافينات والبنزول) ،  مشيراً إلى نجاح الشركة فى تحقيق الخطة الإنتاجية والتسويقية لعام 2017 حيث بلغ 116ألف طن من منتج اللاب بزيادة نسبتها 16% على المخطط ، حيث قامت بتسويق إنتاجها وتغطية احتياجات السوق المحلى من اللاب الذى يعد المادة الخام الأساسية المستخدمة فى إنتاج المنظفات الصناعية وأيضاً المنتج الثانوى (الهاب) وتصدير الفائض إلى الأسواق العالمية ، مشيراً إلى أن إجمالي مبيعات التصدير خلال عام 2017 بلغت حوالى 87 ألف طن بقيمة حوالى 101 مليون دولار ويمثل السوق الأوروبى النصيب الأكبر من الصادرات نظراً لملاءمة اللاب للمواصفات الأوروبية وصديق للبيئة بنسبة 72 % ، بالإضافة إلى التصدير إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و تمثل 25 %، هذا بالإضافة إلى بعض الدول في أسيا وأمريكا الجنوبية.

كما استعرض أهم المشروعات المستقبلية الجارى دراستها لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 140 ألف طن سنوياً وإنشاء خط نقل مواد التغذية من شركة العامرية لتكرير البترول. 

محطات جديدة للوقود بقنا 

تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين شركة التعاون للبترول وصندوق الخدمات والتنمية المحلية بديوان عام محافظة قنا لإنشاء محطات جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود باستغلال الأراضى التابعة للمحافظة والتي تصلح لإقامة المحطات.وقع البروتوكول اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول .وقال سمير رزق رئيس التعاون أنه طبقاً للبروتوكول ستقوم الشركة بإنشاء أول محطة في منطقة الجزيرية والتي تعد من المناطق الحيوية بقنا في أرض ملاصقة للمحافظة على مساحة 3 آلاف متر مربع ، مضيفاً أن المحطة الجديدة سيتم انشاؤها وفقاً لنموذج المحطات الحديثة والتي ترتكز على توفير مساحات واسعة لتسهيل مناورة السيارات بالإضافة إلى تقديم خدمات متكاملة بأحدث الأجهزة المتاحة ، مشيراً إلى أن المحطة ستقدم أيضاً خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى عن طريق طرح الجزء الخاص بها على إحدى الشركات المختصة.

ابوقير للأسمدة واستثمارات جديدة

قال المهندس سعد ابوالمعاطى رئيس ابوقير للاسمدة ان انتاج حقل ظهر والاكتشافات الجديدة اعطت دفعة قوية لمصانع الاسمدة واعادت رسم خريطة الاستثمار فى هذا المجال نظرا لأن الغاز عامل رئيسى ومكون أساسى للأسمدة .. مضيفا أن التوسعات الجديدة تأتى تخدم خطة الدولة فى زراعة المليون ونصف مليون فدان .. طفرة مهمة تشهدها ابوقير للأسمدة وتكريمات عديدة تأتى تتويجا لمنظومة العمل الراقية التى يديرها بكفاءة وهدوء المهندس سعد ابوالمعاطى بإدارة واعية وناجحة . 

رهان هانى ضاحى 

يستحق شباب المهندسين وشيوخهم التهنئة لموقفهم البطولى مع المهندس هانى ضاحى الذى كان نجاحه وفوزه نقيبا للمهندسين تتويجا لتاريخ طويل من العمل والتميز ، وكان قطاع البترول بمهندسيه دعما وسندا ، ولم يكن رهانهم والتفافهم حوله من فراغ فرهانهم فى محلة واثق معهم فى قدرته على العمل على اعلاء شأن المهندسين وتقديم خدمات ترتقى بهم شبابا وشيوخا .. فقد عودنا هانى ضاحى على النجاح والابتكار وسيغير منظومة العمل فى نقابة المهندسين ويحدث طفرة تعود بالنفع على الجميع .. هانى ضاحى أحد المتميزين الذين يستطيعون أن يصنعوا من الفسيخ شربات .



#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي