خالد النجار يكتب فى الأخبار: (موك )ينطلق غداً بمشاركة عالمية..من يحمى أمناء مجلس الإدارة ؟..ابسكو ويوم اليتيم ..وتوسعات موبكو

Print


خالد النجار يكتب فى الأخبار: (موك )ينطلق غداً بمشاركة عالمية..من يحمى أمناء مجلس الإدارة ؟..ابسكو  ويوم اليتيم ..وتوسعات موبكو
ا.خالد النجار



عرض نورا سيد وداليا موسى : 

يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل يوم اثنين بالأخبار  انطلاق مؤتمر موك بالإسكندرية والذى يأتى هذا العام وسط اهتمام عالمى بمصر التى اتخذت خطوات جادة لتصبح مركزا محوريا للطاقة بمعطيات وخطوات عززت صدارتها للمشهد وأصبحت رقما مهما فى منظومة البترول والطاقة وعضوا فاعلا بإكتشافات الغاز الواعدة بمنطقة البحر المتوسط . كما يتحدث عن توسعات موبكو ، ويوم اليتيم بابسكو ، وايرادات بترومنت ودكتوراة لأحد العاملين ببتروتريد ..ويتحدث عن تجاوزات أمناء مجالس الإدارة الذين جثموا على خيرات بعض الشركات وتعاملوا بلا رحمة كمصاصى الدماء و لا يعيرون اهتماما لأحد ولا يهمهم وزير أو خفير .. والى العناوين والتفاصيل : 

( موك ) ينطلق غدا بمشاركة عالمية

تنطلق غدا بالإسكندرية فاعليات مؤتمر «موك» اكبر تجمع بترولى بمنطقة البحر المتوسط ،يفتتح المؤتمر المهندس طارق الملا وزير البترول ود. محمد سلطان محافظ الاسكندرية..يأتى المؤتمر هذا العام وسط اهتمام عالمى بمصر التى اتخذت خطوات جادة لتصبح مركزا محوريا للطاقة بمعطيات وخطوات عززت صدارتها للمشهد وأصبحت رقما مهما فى منظومة البترول والطاقة وعضوا فاعلا بإكتشافات الغاز الواعدة بمنطقة البحر المتوسط وبدء تشغيل عدة حقول عملاقة ..ولعل التحدى الأكبر بدء انتاج حقل ظهر والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى رسالة ثقة وجدارة لقطاع البترول ..لتتوالى المشروعات العملاقة والطفرة فى تعزيز البنية التحتية وتطوير معامل التكرير واحلال وتجديد خطوط نقل الخام وموانىء البترول وارصفة متطورة لاستقبال ناقلات الغاز وعمليات بحث مبشرة بمنطقة البحر الأحمر...مشاركة قوية للخبراء والفنيين والشركات العالمية وبشائر خير وصورة جديدة لمصر واقتصادها بمستقبل واعد لقطاع البترول بشبابه وخبراته ..تحية لكل عامل ومهندس وفنى وادارى فى مواقع مصر البترولية فقد صنعوا نجاحات وقفزات تعيد رسم خريطة الاقتصاد من جديد. 

دكتوراة ببتروتريد 

حصل وليد سمير عبد العظيم الجبلى بشركة بتروتريد على الدكتوراة من جامعة بنها فى فلسفة المحاسبة فى التقارير النقدية كمدخل للتفلب على قصور التقارير المالية تهدف الرسالة الى التغلب على القصور الحالى الموجود بالتقارير المالية المتمثل فى عدم قدرتها على توفير معلومات عن المخاطر واثر ذلك على قرارات المستثمرين، وناقشت الرسالة التأثير الايجابى على الافصاح العام للقوائم المالية داخل شركات البترول فى ظل التوجه العام نحو طرح أسهم المزيد من الشركات بالبورصة . 

ابسكو .. ويوم اليتيم 

للعام الثالث على التوالى أقامت ابسكو  احتفالا كبيرا بيوم اليتيم حضره عدد من الأيتام من ٣٠ جمعية بنادى بتروسبورت وتم توزيع الهدايا على الأطفال فى لمسة حنان للأطفال .. دور مميز لابسكو  برئاسة المحاسب محمد مصطفى ومتابعة من طارق البدرى  مساعد رئيس الشركة للشئون الادارية فى التواصل المجتمعى وهذا مانتمتاه من جميع الشركات . 

من يحمى أمناء مجالس الإداراة ؟ 

لازال الحديث متواصل حول أمانة مجلس الإدارة التى تحولت لليلة القدر لقلة من المحظوظين جثموا  على خيرات بعض الشركات وتعاملوا بلا رحمة كمصاصى الدماء لا يعيرون اهتماما لأحد ولا يهمهم وزير أو خفير .. ورغم أنهم صاروا عبئا على وزيرالبترول طارق الملا الذى انشغل بالمشروعات والاكتشافات الا انهم صدروا للجميع أنهم تحت الحماية وأنهم فوق كل قانون .. فلمصلحة من يتم السكوت على الهدر المفضوح طالما أن الوزير لا يحمى هؤلاء .. هل هناك مستفيد من وجود هؤلاء الأباطرة الذين تخطت استفادتهم الشخصية ومكافآتهم وامتيازاتهم كل الاحتمالات ؟ ..تحكموا فى كل مقدرات الشركات ودسوا أنوفهم فى التفاصيل وسيطروا وتجبروا وصاروا أقوى من رؤساء بعض الشركات .. الحكايات متواصلة لعل وعسى ينتبه مسئولو وزارة البترول لهذة التجاوزات ويرفعوا الحرج عن الوزير ..أو ربما لهم رأى آخر ؟!

موبكو .. توسعات جديدة لارتفاع الصادرات 

قال المهندس إبراهيم عبدالسلام رئيس شركة موبكو أن تنامى صادرات الشركة واتجاهها لفتح أسواق جديدة لمنتجاتها إلى جانب الأسواق الحالية أحد العوامل التى دفعت للتوسعات الجديدة ، مشيراً إلى أن الرصيف البحرى الجديد بدمياط يبلغ طوله 185 متراً وعرض 25 متراً ، كما سيتم إنشاء مخزن يوريا بجوار الرصيف بسعة 60 ألف طن وإنشاء وحدة تفريغ شاحنات اليوريا سعة 500 طن في الساعة لنقل منتج اليوريا من المصنع بالمنطقة الحرة إلى المخزن وكذلك مد خط أنابيب قطر 16 بوصة بطول 2 كم لنقل الأمونيا للسفن ورصيف بديل لخدمات تشغيل محطة شركة التعاون للبترول ، وأضاف أن المشروع سينفذ على مرحلتين وهما مرحلة الأعمال البحرية وتشمل تكريك 600 ألف متر مكعب لتعميق المياه بمنطقة الرصيف وتشمل المرحلة الثانية إنشاء رصيف وتسهيلات السفن .



#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي