د هدى حسن تكتب: عام الإيزو

Print


د هدى حسن تكتب: عام الإيزو
د.هدى حسن



في مثل هذا اليوم من كل عام نستقبل سنة جديدة وكلنا امل ان تكون عوضا عن ماقبلها من خسائر و فشل واحزان وكلنا امل ان تكون سنة خير وفرح ونجاح وتحقيق الامنيات المؤجلة منذ ما سبقها من سنين عجاف.


ولكنني تعلمت قواعد النجاح من الايزو وهو علم التطابق..اهمها نظرية التحسين المستمر،لذلك حتى يتحقق التحسين يجب ان نقدم جميعا " كشف حساب "

نعم كشف حساب من نفسك اليها ولنحاسب انفسنا جميعا حتى يتم التغيير من عام الى عام هل تغيرنا نحن ؟ هل حاولنا تصحيح اخطاءنا الماضية ام مازلنا نقف عند نفس النقطة نبكي الاطلال ونتحسر على مافاتنا من عمر.


الايزو علمني ان احول كل مشكلة الى فرصة للتحسين و التطوير فلنبحث عن مشاكل العام السابق ونتصالح معها ونبذل جهودنا في العمل على الاستفادة من دروسنا الحياتية التي مررنا بها وهذا هو التحدي الاكبر.


واجمل مبدأ تعلمته من مواصفة الايزو الحديثة هو مبدأ المشاركة...فلنطلق لخيالنا العنان ونملأه طاقة.. ماذا لو؟؟ ماذا لو تقاسمنا احلامنا ؟ ماذا لو شاركنا المحيطين بنا وقررنا بدء عهد جديد خالي من الانانية والاحقاد ؟ ماذا لو تعلمنا جميعا من الايزو وحققنا الحلم وعملنا بروح الفريق وقلوب يسكنها الحب والخير بدلا من الحقد و الحسد.. ماذا لو ؟؟


بكل الامتنان

شكرا للعام الماضي فقد كان مليئا بستر الله ونعمه وكما اخذ مننا منحنا ولو لحظات بسيطة يكفي اننا تعلمنا ان نقف من جديد ونصبح اقوى مما سبق.


لا ادعي المثالية فأنا بشر مثلكم اخطيء واصيب ولا ابحث عن المدينة الفاضلة ولا جنة الله في الارض ولكني ابحث عن الانسان كما خلقه الله و ما وصانا به معلم البشرية محمد ابن عبد الله قبل العلم وقبل الايزو ..

اتمنى لأحبائي وزملاؤنا وقراؤنا الكرام عام جديد سعيد يتحقق فيه الامنيات .. كل عام ونحن اقوى من اي ضعف ...عامكم ايزو


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي