روسنفت الروسية تشتري 30 بالمئة من حقل غاز ظهر العملاق

Print


روسنفت الروسية تشتري 30 بالمئة من حقل غاز ظهر العملاق
روسنفت الروسية تشتري 30 بالمئة من حقل غاز ظهر العملاق



قالت شركة روسنفت الروسية للطاقة، اليوم الإثنين، إنها أنهت صفقة شراء 30% من مشروع حقل الغاز المصري العملاق "ظهر" من شركة إيني الإيطالية. 
وقالت الشركة في بيان، نقله موقع شبكة روسيا اليوم الإخبارية،"بلغت قيمة شراء حصة في حقل (ظهر) للغاز، نحو 1.125 مليار دولار، كما سنعوّض شركة إيني عن التكاليف التي أنفقتها في المشروع". وهكذا تصبح "روسنفت" طرفا في مشروع تطوير أكبر حقل للغاز في البحر الأبيض المتوسط، جنبا إلى جنب مع شركات عالمية، بحيث توزع الحصص بعد هذه الصفقة لتصبح 30% للشركة الروسية، و60% لشركة إيني الإيطالية، و10% لبريتش بتروليوم البريطانية. 
وفي ديسمبر 2016 وقعت الشركة الروسية اتفاقا للحصول على حصة 30% من "إيني" (مع خيار لشراء 5% إضافية)، في المشروع الذي يعتبر من أهم الاكتشافات في السنوات الأخيرة. ومن المتوقع أن يبدأ الحقل بالإنتاج قبل نهاية العام الجاري، إذ سيتم أولا تزويد السوق المحلية بالغاز، ومن ثم سيصدّر للسوق الخارجية. واكتشفت إيني الحقل ظهر في 2015 وهو أكبر حقل غاز في البحر المتوسط وتقدر احتياطياته بنحو 850 مليار متر مكعب. وبيع حصص في حقول النفط والغاز التي تديرها إيني هو جزء من استراتيجيتها لجمع السيولة من أجل تمويل أعمال التطوير ودعم


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي