روسنفت الروسية تُسلم مصر 129ألف طن غاز مسال بالنصف الأول

Print


روسنفت الروسية تُسلم مصر 129ألف طن غاز مسال بالنصف الأول
روسنفت الروسية تُسلم مصر 129ألف طن غاز مسال بالنصف الأول



قالت شركة روسنفت الروسية العاملة في مجالة الطاقة، إنها سلمت مصر 129 ألف طن من الغاز المسال، بموجب العقد الموقع مع الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، خلال النصف الأول من العام الجاري.
وبموجب العقود التي أبرمتها "روسنفت" الروسية، ستقوم الشركة بتسليم 10 شحنات من الغاز المسال لمصر بكمية إجمالية تبلغ 600 ألف طن، خلال الفترة بين مايو وأكتوبر من العام الجاري، وفقاً لوكالة (تاس الروسية).
وفي منتصف يونيو الماضي، قال مسؤول في الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية- إيجاس، إن مصر ستخفض وارداتها من شحنات الغاز المسال 30% بداية من سبتمبر المقبل.
وأوضح المسؤول، أن الشركة تعتزم استيراد 10 شحنات شهرياً من الغاز المسال خلال شهري يونيو ويوليو على أن تنخفض الشحنات إلى 7 شهرياً في سبتمبر، ثم إلى 5 شحنات مع بدء الإنتاج من حقل ظُهر.
وشهد عام 2016، ارتفاع معدلات إنتاج مصر من الغاز الطبيعي خلال الربع الأخير إلى نحو 4.45 مليار قدم مكعب غاز يومياً، وذلك وفقاً لبيانات وزارة البترول.
جدير بالذكر أن الشركة الروسية، تراجعت أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري، لكن بأقل من توقعات المحللين، بالرغم من ارتفاع مستوى الإنتاج بنسبة 11.1%.، وقالت إنها حققت أرباحاً بقيمة 68 مليار روبل (1.1 مليار دولار)، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 89 مليار روبل خلال نفس الربع من 2016.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي