زيادة المبيعات ترفع أرباح "أموك" 35 بالمئة خلال العام المالي الماضي

Print


زيادة المبيعات ترفع أرباح "أموك" 35 بالمئة خلال العام المالي الماضي
زيادة المبيعات ترفع أرباح "أموك" 35 بالمئة خلال العام المالي الماضي



قالت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، اليوم الأربعاء، إن أرباحها ارتفعت بنسبة 35% لتصل إلى 1.5 مليار جنيه، خلال العام المالي الماضي، مقابل 1.1 مليار جنيه خلال العام السابق.

وأظهرت القوائم المالية للشركة عن العام المالي 2017- 2018، المرسلة للبورصة اليوم، تحقيقها قفزة في مبيعاتها لتصل إلى 14 مليار جنيه، مقابل 9.6 مليار جنيه في العام المالي السابق.

وقالت الشركة، إنها سجلت صادرات بقيمة 65 مليون دولار خلال العام المالي الماضي، بما يعادل 1.15 مليار جنيه، وإنها وفرت منتجات للسوق المحلي بقيمة 729 مليون دولار، بما يعادل 12.88 مليار جنيه.

وسدّت الشركة جزءًا كبيرًا من حاجة السوق المحلي من الزيوت الخاصة من إنتاج الشركة بدلًا من استيرادها من الخارج، وفقا للبيان.

وتستعد الحكومة لطرح 20% إضافية من أسهم الشركة في البورصة، ضمن الدفعة الأولى لبرنامج الطروحات الحكومية، المقرر تنفيذها في الربع الأخير من 2018.

وتأسست الشركة عام 1997، وتعمل في إنتاج الزيوت المعدنية والأساسية المتعادلة والنهائية الخاصة والشموع البرافينية وتعظيم إنتاجية السولار والنافتا والبوتاجاز.

وتهدف الشركة إلى تغطية طلب السوق المحلية من المنتجات البترولية وتصدير الفائض إلى الدول المجاورة، بحسب موقع الشركة.

وأعلنت الحكومة، بشكل رسمي، الشهر الماضي، أسماء 5 شركات، تعتزم طرحها، في الدفعة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، وتضم: الشرقية للدخان، والإسكندرية لتداول الحاويات، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، والإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك)، وأبو قير للأسمدة.

وهذه الشركات مدرجة بالفعل في البورصة ويجري التداول على أسهمها، وتعتزم الحكومة طرح حصص إضافية منها في السوق، ضمن برنامج متفق عليه مع صندوق النقد الدولي لطرح مجموعة من الشركات الحكومية والبنوك في البورصة.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي