زينب عبدالقادر تكتب: السيارات الكهربائية ..خطوة نحو مستقبل افضل

Print


زينب عبدالقادر تكتب: السيارات الكهربائية ..خطوة نحو مستقبل افضل
زينب عبدالقادر تكتب: السيارات الكهربائية ..خطوة نحو مستقبل افضل



تتخذ مصر خطوات واضحة نحو التطور في جميع المجالات ومنها ملف السيارات الكهربائية المليئ بالمفاجات وذلك بعد قرار وزير التجارة والصناعة بالسماح لاستيراد السيارات المستعملة بمحرك كهربائي 'وقد يكون ذلك لاكتشاف حقول جديدة تساعد على زيادة إنتاج الكهرباء في مصر والتي تسجل 10 الاف ميجاوات يومياً وايضا لزيادة اسعار البنزين والسولار في الفترة الأخيرة لأن الدولة تسعي لرفع الدعم عن هذه المنتجات وايضا السعي للحفاظ علي البيئة من التلوث والحد من الأمراض وايضا لوفرة الطاقة الشمسية الذي يميز المناخ في مصر .


ولكن تفاصيل كثيرة في هذا الملف لاتزال غامضة.. منها البنيه التحتية ليست مؤهلة في مصر!!! ومن بنود القرار الا يزيد عمر السيارة اكثر من ثلاث سنوات حتي تاريخ الشحن او التملك وايضا اعفائها من الضرائب والرسوم لتشجيع السوق المحلي 'ولكن من نظام تشغيل السيارة الكهربائية وجود بطارية مخصصة لتلك السيارات وتتوفر باحجام مختلفة 600 كيلو و250 كيلو و150 كيلو في الشحنة الواحدة وتتراوح الاسعار من 50 و60 جنية تكفي لشحنة 300 كيلو التي توازي 30 لتر بنزين وبداية اول صيانة للسيارات الكهربائية من 90 الف كيلو 


ومن الموديلات المعروفه في صناعة السيارات الكهربائية  "تيسلا موديل إس 75D _ تيسلا موديل إس 100D_ أيونيك BASE_ Premium_ تيسلا موديل إكس 75D".

 وساعرض في المرة القادمة باقي تفاصيل ملف السيارات الكهربائية في مصر



#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي