شركات العربي تنفي زيادة أسعار منتجاتها بسبب رفع المحروقاتّ

Print


شركات العربي تنفي زيادة أسعار منتجاتها بسبب رفع المحروقاتّ
شركات العربي تنفي زيادة أسعار منتجاتها بسبب رفع المحروقاتّ



أعلنت مجموعة شركات العربي أنها لن تقوم برفع أسعار المنتجات نتيجة زيادة أسعار المحروقات وأن أي زيادة ستكون نتيجة أسباب أخرى لأن مبدأ شركة العربي "اكسب قليل تبيع كثير تكسب اكثر".

وقال محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي أن مبيعات الشركة عام 2017 تقدر بحوالى 17 مليار جنيه و تم دفع الضرائب على هذا المبلغ وأن جميع استثمارات العربي و حساباته داخل مصر.

وأكد أنه سيتم نشر اسعار المنتجات من خلال الصحف الكبرى لمنع أي مستفيد من زيادة السعر مستبعدا وجود أي إحتكار فيما يتعلق بمنتجات المجموعة.

واثنى محمود العربي على رئيس الجمهورية ووصفه بانه يراعى الله في مصر مؤكدا دعمه له من أجل مصرنا الحبيبة مشيرا أيضا إلى دعمه لقرارات الحكومة معتبرها قرارات جريئة و صحيحة.

ولفت إلى أن معظم العمالة الفنية الموجودة بسوق العمل يتم تعيينها وتقوم بتقديم استقالتها بعد فترة قصيرة لانها لا تريد العمل و الالتزام وأن العاملين بالشركة يتم تقديم مميزات عديدة لهم لتوفير بيئة عمل مناسبة مشددا على أن المدرسة الفنية الجديدة التي أنشأتها المجموعة ستساهم في رفع مستوى مهارات وخبرات العمالة الفنية.

من جانبه قال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجموعة شركات العربي ان حالة الركود التي تمر بها معظم الأنشطة التجارية خلال الفترة الحالية بالسوق المحلي أدت إلى ثبات ألاسعار خاصة في ظل تعاقب المواسم وتلاحمها مما يلقي بمزيدا من الأعباء على المستهلكين وبالتالي خفضوا مشترياتهم مما زاد من المعروض وتوافر السلع مقابل العرض وهذا أيضا حافظ على استقرار ألاسعار علي اعتبار أنها تخضع دائما لآليات العرض والطلب بالسوق.

وطالب ابراهيم العربي المواطنين بأنهم يتحكموا في السوق من خلال زيادة ثقافتهم في شراء السلع بحيث تقتصر مشترياتهم على الاحتياجات الفعلية لهم وبكميات ليس مبالغ فيها خاصة أن السلعة موجودة بالسوق ويستطيع المواطن شرائها في أي وقت هذا بجانب ضرورة أن يقوم المستهلك بعدم شراء اي سلعة يرى أنه مبالغ فيها ويبحث عن أماكن أخرى لبيعها بسعر مناسب أو شراء البديل لها لإجبار اصحابها على بيعها بالسعر الذي يتناسب مع تكلفتها الحقيقية لافتا إلى أن هذه الثقافة يتم تطبيقها في دول خارجية كثيرة يقوم المستهلك بشراء احتياجاته الفعلية قائلا( يقوم المواطن على سبيل المثال بشراء تفاحة أو اثنين وهو ما يكفيه فقط بدل من كيلو أو أكثر ) وهي ثقافة أصبحت معروفة للمستهلك والبائع في بعض الدول الخارجية اتمنى ان تنتشر في اسواقنا لضبط ألاسعار.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي