شمال سيناء للبترول..مستقبل واعد في إنتاج الغاز الطبيعي

Print


شمال سيناء للبترول..مستقبل واعد في إنتاج الغاز الطبيعي
م.حسن علي سيد



مهندس حسن على سيد

نجحت شركة شمال سيناء للبترول خلال العام الماضي في تنفيذ خطة طموحة من خلال حفر البئرين المحاد مسارهما تاو-5 وتاو-4 بمنطقة الامتياز تاو مما ساهم بشكل فعال في زيادة إنتاج الشركة الى 40 مليون قدم مكعب من الغاز في سبتمبر-2017 وإضافةاحتياطيات تقدر21 بليون قدم مكعب غاز .

ونجحت الشركة مؤخرا في الانتهاء من دراسات المسح السيزمى ثلاثي الابعاد التي ساهم في إعادة تقييم الاحتياطي في منطقة الامتياز تاو ومنطقة الامتياز الجديدة كاموس، ونتيجة لذلك تقوم الشركة حاليا بالإعداد لحفر 4 آبار في منطقة الامتياز الجديدة كاموس وحفر بئر (تاو-10) في منطقة الامتياز تاو. 

وتقدر الاحتياطات المضافة لهذه الآبار ب 89 بليون قدم مكعب من الغاز لآبار كاموس و23 بليون قدم مكعب من الغاز للبئر تاو-10 وسوف تساهم هذه الآبار في زيادة إنتاج الشركة الى 140 مليون قدم مكعب من الغاز في فبراير-2019على أن يتم البدء في حفر آبار كاموس بدأ من يونية خلال هذا العام. 

أما في مجال المشروعات فقد يتم حاليا طرح مناقصات لاختيار الرصيف البحري المناسب و جهاز تسهيلات انتاج متحرك MOPU لإنتاج آبار كاموس والاعداد لمد خط من الرصيف البحري لآبار كاموس الى الخط الرئيسي من الرصيف البحري تاو الى محطة المعالجة.

وما زالت الجهود تبذل والطموحات لا تنتهي لزيادة الإنتاج والاحتياطي لتحظى الشركة بمكانه متميزة بين شركات القطاع.

مهندس حسن علي سيد

مدير عام العمليات و عضو مجلس الاداره


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي