صبحي لبيب: ثروة بريدا الشركة الوحيدة المتخصصة في تصنيع رؤوس الآبار ودعم الوزير ساعدنا على العمل مع كل شركات القطاع.

Print


صبحي لبيب: ثروة بريدا الشركة الوحيدة المتخصصة في تصنيع رؤوس الآبار ودعم الوزير ساعدنا على العمل مع كل شركات القطاع.
صبحي لبيب: ثروة بريدا الشركة الوحيدة المتخصصة في تصنيع رؤوس الآبار ودعم الوزير ساعدنا على العمل مع كل شركات القطاع.



في عام 2008 تأسست شركة ثروة بريدا"كإحدى شركات قطاع البترول" بشراكة بين شركتي ثروة والشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ممثلين للجانب المصري و شركة بريدا انريجيا الإيطالية المالكة ل %50 من حصة الشركة وممثلة للجانب الإيطالي. 


وتعتبر ثروة بريدا هى الشركة الوحيدة في مصر المملوكة لقطاع البترول المتخصصة فى إنتاج رؤوس الآبار والصمامات البترولية التى تعد ركيزة اساسية لكل عمليات حفر وإنتاج البترول والغاز الطبيعي .

وفى عام 2012 قامت الشركة بافتتاح مصنعها بمدينة بدر الصناعية والبدء فى إنتاج رؤوس الآبار المصنعة محلياً بالخبرة والتكنولوجيا الايطالية وطبقاً للمواصفات العالمية وذلك بأسعار تنافسية ومعدلات توريد متميزة وبأعلي مستويات الجودة.. وقد نجحت الشركة فى الحصول على الشهادات الدولية لنظم الجودة والسلامة والبيئة طبقاً لمتطلبات المعهد الامريكى للبترول وكذلك الهيئة الدولية للمواصفات القياسية .

مصنع ثروة بريدا بمنطقة بدر

ويقول المهندس صبحي لبيب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن شركة ثروة بريدا تدعم المنتج المحلي بنسبة تصل لأكثر من ‎%‎45 ،فمعظم منتجاتنا يتم تجميعها في مصر بالإضافة الى استخدام المنتج المحلي..وقد ساهم الدعم المقدم لنا من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في أن نتعامل مع كافة شركات القطاع، باعتبارنا شركة الهيئة وبيت خبرة في مجالنا، ورغم أن هناك منافسين كثيرين إلا أننا وبفضل الخبرات الشابة بالشركة نحصل على الأعمال، وهذا ليس لأننا شركة هيئة بل لأننا شركة متميزة، وهذا فخر لقطاع البترول أن تكون لديه شركة تملك هذه الخبرات في مجال صناعة البترول.

ويضيف لبيب: منتجات الشركة تشمل على سبيل المثال وليس الحصر رؤوس الآبار التقليدية (( Conventional والمدمجة (Split/Compact) حتى 15الف رطل للبوصة المربعة (( 15000 PSI وكذلك الصمامات الكروية (Ball Valves) والصمامات الخانقة (Choke Valves) وصمامات البوابة (Gate Valves) والأنظمة المتكاملة  (Skids , Choke / Kill Manifolds ) البرية والبحرية والمدمجة (Split/Compact) حتى 15الف رطل للبوصة المربعة (( 15000 PSI وكذلك الصمامات الكروية (Ball Valves) و الصمامات الخانقة (Choke Valves) و صمامات البوابة (Gate Valves) والأنظمة المتكاملة  (Skids , Choke / Kill Manifolds ) البرية والبحرية و العميقة بالإضافة إلى أنظمة التحكم الكهربائية الهيدروليكية والهوائية (WHCP)، فكل المنتجات"صنع في مصر".

ندعم الإنتاج المحلي ونوفر العملة الصعبة للبلد ولدينا شهادات عالمية ونعتمد على الشباب



ويقول المهندس صبحي لبيب انه خلال السنوات الماضية ورغم المنافسة الكبيرة مع الشركات العالمية وبدعم من وزير البترول المهندس طارق الملا انتجت الشركة اكثر من 300 رأس بئر للعديد من الشركات البترولية الكبرى فى مصر مما كان له الاثر فى دعم الاقتصاد الوطنى من خلال خفض تكاليف استيراد هذة المعدات وكذلك  تدعيم خطط الوزارة فى زيادة عمليات الحفر وتطوير الآبار مما كان له تأثير مباشر فى زيادة معدلات إنتاج البترول والغاز الطبيعي .

واستكمالاً لنجاح الشركة فى الاسواق المصرية تخطط ثروة بريدا بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول وكذلك الشريك الاجنبي لزيادة طاقاتها الانتاجية وذلك لتغطية احتياجات السوق المحلى والتوسع بالأسواق الخارجية.

مصنع ثروة بريدا بمنطقة بدر

وقد ساهمت الخطوات الجادة للمهندس طارق الملا في الوقوف الى جوار الشركات الصغيرة في رفع قيمتها السوقية، وبعد ان كانت شركات عديدة تعاني بعد احداث يناير 2011 عادت هذه الشركات الى العمل وبقوة، ولم تكن ثروة بريدا وحدها هي التي تراجع دورها، بل ان شركات كثيرة آل مصيرها مثلما كان مصير ثروة بريدا...وقد لتولي المهندس صبحي لبيب اثر كبير في رفع اسهم الشركة والعودة الى مجدها القديم، كما كان لافساح المجال للشباب دور في الارتقاء بالشركة، وهو امر يدعمه وزير البترول ويعمل على توطيده رئيس الشركة .


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي