طالب ينجح فى توليد طاقة كهربائية من مولد بدون استخدام الوقود

Print


طالب ينجح فى توليد طاقة كهربائية من مولد بدون استخدام الوقود
طالب ينجح فى توليد طاقة كهربائية من مولد بدون استخدام الوقود



توصل طالب بمحافظة دمياط، لابتكار جديد يساعد على توليد الطاقة الكهربائية من المولدات الكهربائية دون استخدام الوقود، من خلال وضع بطارية بدلاً من السولار 


أوضح  البحيرى، أنه شارك بمشروع توليد طاقة كهربائية دون استخدام الوقود  فى مسابقة "انتل ايسف" و"المخترع الصغير"، مضيفًا ارتفاع أسعار البنزين وتلوث البيئة بسبب عوادم السيارات كان أهم الدوافع التى جعلتنى أبحث عن طريقة أخرى لتوليد الكهرباء بطريقة نظيفة. 

وتابع قائلاً: استخدمت مولدًا كهربائيًا وقمت بإلغاء المحرك الديزل ووضعت موتورًا يستهلك الكهرباء عن طريق البطارية من أجل إنتاج كهرباء بدون وقود أو ديزل. 

وكشف البحيرى، أن بدايته فى الابتكارات والاختراعات بدأت منذ سن مبكرة، وظل يعمل على فكرة توليد الكهرباء من دون وقود حتى توصل للاستعانة ببطارية لتشغيل المولد الكهربائى، لتكون بديلاً عن الوقود ونجح فى تطبيق فكرته.

وأشار البحيرى، إلى أنه توصل إلى تشغيل المولد الكهربائى باستخدام بطارية بدلاً من الوقود، موضحًا أنه كانت هناك بعض النقاط التى لم يستطع حلها والوصول إليها، ولكن بعد انضمامه إلى مركز الإبداع العلمى التابع لمجلس الأمناء بمدينة دمياط الجديدة، واستكمل ما تبقى له فى البحث المتعلق بمولد الكهرباء بدون وقود.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي