فؤاد رشاد: إنشاء شركة أردنية مشتركة بين جاسكو وغاز مصر وفجر..وخلق فرص واعدة لشركات البترول في المملكة.

Print


فؤاد رشاد: إنشاء شركة أردنية مشتركة بين جاسكو وغاز مصر وفجر..وخلق فرص واعدة لشركات البترول في المملكة.
م.فؤاد رشاد



عمر علام:

قال المهندس فؤاد رشاد رئيس مجلس المديرين لشركة فجر الاردنية المصرية للغاز ان المهندس طارق الملا يسعى بشكل مستمر إلى فتح مجالات عمل جديدة لشركات القطاع خارج مصر وزيادة استثماراتها.

واشار رشاد إلى أن دخول شركات الغاز الطبيعى المصرية إلى السوق الأردنية يعد إضافة قوية لها ويمثل مدخلاً مهماً للتوسع فى أنشطتها وأن توقيع مذكرتى التفاهم بين الشركات المصرية والأردنية يعد خطوة فعلية جديدة لدعم التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين فى مجال البترول والغاز، ونموذجاً متميزاً لتوظيف الإمكانيات والخبرات والفرص فى كلا البلدين ويعمل على تحقيق المصالح المشتركة.

واكد فؤاد رشاد على ان الهدف من توقيع مذكرة التفاهم الأولى إلى إنشاء شركة أردنية مشتركة بين الأطراف الثلاث للعمل في مجال تشغيل وصيانة خطوط انابيب وشبكات البترول والغاز الطبيعى في الأردن.

وكان المهندس فؤاد رشاد رئيس هيئة المديرين بشركة فجر الأردنية المصرية  لنقل وتوريد الغاز الطبيعى والمهندس كارم محمود رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) والمهندس أحمد محمود رئيس شركة فجر المصرية للغاز الطبيعى قد وقعوا اتفاقية مع الأردن في هذا الصدد، وتهدف مذكرة التفاهم الثانية الي إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للإستخدام المنزلي والتجاري والصناعي في مدن العقبة وعمان والزرقا وأربد بالإضافة للقيام بأعمال الإنشاء والتشغيل والصيانة لكافة المنشأت المنزلية والتجارية والصناعية.

وقع المذكرة المهندس فؤاد رشاد رئيس هيئة المديرين بشركة فجر الأردنية المصرية  لنقل وتوريد الغاز الطبيعى والمهندس أحمد محمود رئيس شركة فجر المصرية للغاز الطبيعى والمهندس هشام رضوان رئيس شركة غاز مصر.

قد قام وزير الطاقة الاردنى بزيارة لعدد من الشركات البترولية المصرية للإطلاع على أحدث التقنيات والتطبيقات في مجال البترول والغاز  حيث زار مركز التحكم في الشبكة القومية للغاز الطبيعى بشركة جاسكو ، كما زار شركة انبى حيث اطلع على مشروعاتها العملاقة التي تنفذها ، كما زار شركة غاز مصر حيث اطلع على  أعمال تنفيذ شبكات الغاز الطبيعى داخل المدن وتوصيل الغاز للمنازل والقطاع التجارى.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي