في إستطلاع للرأي: ٧٩٪‏ يؤيدون تطبيق ضوابط رئيس"ميدور" للمظهر العام في الشركات.

Print


في إستطلاع للرأي: ٧٩٪‏ يؤيدون تطبيق ضوابط رئيس"ميدور" للمظهر العام في الشركات.
في إستطلاع للرأي: ٧٩٪‏ يؤيدون تطبيق ضوابط رئيس"ميدور" للمظهر العام في الشركات.



أظهر استطلاع للرأي اجرته المستقبل البترولي حول مدى الموافقة على تعميم المظهر العام في شركات البترول من عدمه ، موافقة ٧٩ ٪‏ ، بينما رفض ٢١٪‏ تعميم التجربة، وبهذا تكون هناك موافقة شبه كاسحة على تعميم المظهر العام في الشركات إقتداءً بالضوابط التي وضعها الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس معمل ميدور.

وكان الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة ميدور قد حدد من شهرين مجموعة من الضوابط الواجب توافرها في ملابس السادة والسيدات بالشركة، وهو ماجعل شركات كثيرة تنادي بتطبيق تجربته لديها.

وكان رئيس ميدور قد اصدر منشوراً ممهور بتوقيعه والذي حصلت المستقبل البترولي على نسخة منه على الآتي:

فى ضوء ما ورد بكتاب الهيئة المصرية العامة للبترول بتاريخ 12/7/2016 بخصوص الإلتزام بالمظهر العام للعاملين والعاملات بشركات قطاع لبترول وحفاظاً على المظهر العام ، ولما كان من أهم عناصر الشكل العام للشركة مظهر موظفيها الائق والذى يعتبر جزءً لا يتجزأ من الصورة العامة للشركة ، وفى الوقت ذاته فهو من المقومات الأساسية لخلق بيئة عمل صحية ولائقة تساعد على رفع الأداء العام للأفراد...ولهذا تهيب الشركة بموظفيها الظهور دائماً بالمظهر اللائق بها ، وعلى السادة الموظفين الأستعانة برأى رؤسائهم المباشرين عن مدى لياقة ملابسهم ، كما يجب مراعاة الذوق العام فى إرتداء الزى المهنى الرسمى الذى يتناسب مع طبيعة عملهم وتعاملاتهم.

وسوف يتم تفعيل دليل المظهر العام لموظفى شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول إعتباراً من الأول من أكتوبر 2016 كما يلى:-

*يرتدى الموظفون الزى الرسمى طوال أيام الأسبوع والذى يتكون من : بدلة أو بنطلون رسمياً وقميصاً بالياقة وسترة.

*بالنسبة لأيام الخميس ( اليوم الخير من الأسبوع ) يمكن أرتداء زياً مريحاً ولكنه فى الوقت ذاته يجب أن يكون مهنياً ، بمعنى عدم إرتداء الملابس (الكاچوال) كالبنطلون القصير ( الشورت) أو الجينز أو التيشيرت.

*الرجال ذوى اللحية يراعى تهذيبها والإبقاء عليها قصيرة.

*أما الأحذية فلابد من أن تكون رسمية ( عدم إتداء الحذاء الرياضى) طوال الأسبوع وفى اى مكان فى مبنى الشركة.

*على الموظفات مراعاة ألا ترتفع الجونلة فوق الركبة كما يمكنهم إرتداء البنطلون الطويل أو الفستان ، مع مراعاة أن تكون فتحتة عنق البلوزة متوسطة والأكمام لاتقل عن النصف ، والمحجبات لهن الحق فى تغطية رؤوسهن بإشارب من لون واحد ، أما الأحذية فلا يزيد الكعب عن 5سم.

*يمنع تماماً لموظفى وموظفات الشركة إرتداء الملابس الضيقة أو الممزقة.

*تقع المسئولية كاملةً على السادة مديرى الإدارات ( مدير إدارة/ مدير عام مساعد / مدير عام تنفيذى / مدير عام / مساعد رئيس الشركة) فى تطبيق اللأئحة أعلاة والخاصة بالمظهر العام للأفراد والإلتزام بها فى جميع الأوقات داخل مبنى الشركة ، ويسأل عن اى مخالفة فى التطبيق أمام السيد الدكتور الكيميائى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

*من لا يلتزم بتطبيق هذه اللائحة يحال إلى التحقيق ويتم تطبيق لائحة الجزاءات المنصوص عليها في المادة(91) ، وفى حالة ثبوت المخالفة تودع بالملف الخاص بالعامل.



#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي