في نشرة المستقبل البترولي...سامح فهمي وحركة الترقيات وتعيينات جديدة وأزمة الثروة المعدنية وفساد أعضاء مجلس الإدارة وعودة حتحوت.

Print


في نشرة المستقبل البترولي...سامح فهمي وحركة الترقيات وتعيينات جديدة وأزمة الثروة المعدنية وفساد أعضاء مجلس الإدارة وعودة حتحوت.
في نشرة المستقبل البترولي...سامح فهمي وحركة الترقيات وتعيينات جديدة وأزمة الثروة المعدنية وفساد أعضاء مجلس الإدارة وعودة حتحوت.



•تصدر خبر المهندس تعيين المهندس سامح فهمي أعلى مشاهدات بعد دقائق من نشره...حيث أختارت المجموعة المالكة لشركة رويال ريسورسيز العاملة في مجال البترول، المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق رئيساً تنفيذياً لها.

وقد تم تكوين إئتلاف يضم شركة رويال ريسورسيز وغارب لحقول البترول ويمثلها المهندس حسام عوض الله، واوفر سيز، وتم اقتناص منطقة امتياز لحقل طائر البحر بخليج السويس التابع لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

ويملك شركة رويال ريسورسيز مجموعة من رجال الأعمال المالكون لشركة فارما للأدوية.

•كما احتل خبر وزارة البترول تدرس إقالة مسئول كبير، المرتبة الثانية في نسب المشاهدات.

ومن المتوقع أن يصدر وزير البترول المهندس طارق الملا، قراراً بإقالة مسئول كبير يتولى منصب كبير تابع للوزارة.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من ظهور مستندات وأدلة تدين هذا المسئول، وتؤكد فشله في إدارة المنظومة التي يتولى رئاستها.

•كما أحتل خبر الثروة المعدنية تتقدم ببلاغ للجهات الرقابية لإسناد البترول أحد المناجم لفوسفات مصر المرتبة الثالثة في نسب المشاهدات.

فقد علمت المستقبل البترولي أن جهات رقابية تحقق في الشكوى التي تقدم بها رئيس هيئة الثروة المعدنية عمر طعيمة بشأن أحد المناجم بالبحر الأحمر.

وحسب المصادر فإن هذا المنجم كان قد توقف عن العمل وتكبدت الهيئة خسائر كبيرة، فقامت بإسناد تشغيل المنجم لشركة فوسفات مصر، على ان يتم دفع نسبة لهيئة الثروة المعدنية، وهو ماوافق عليه المهندس شريف اسماعيل وزير البترول السابق ورئيس الوزراء الحالي، والجيولوجي فكري يوسف رئيس الهيئة الاسبق ووكيل الوزارة الحالي.

وعند التجديد، ارسلت فوسفات مصر لرئيس الوزراء، وبالفعل تم مخاطبة وزير البترول الذي وافق على الفور، وتم إرسال صورة لرئيس هيئة الثروة المعدنية، والذي أعتبر ان ذلك تحاوز وهدر للمال العام، فقام بإبلاغ الجهات الرقابية والتي بدأت تحقيقات موسعة مع كافة الأطراف المعنية.

وكنا قد أتصلنا بعدد من الأطراف لمعرفة ردهم على القضية المثارة، غير أنهم رفضوا.

هذا وقد شكل وزير البترول لجنة برئاسة وكيل الوزارة للثروة المعدنية للوقوف على اخر التفاصيل واطلاعه على ماستسفر عنه تحقيقات الجهات الرقابية.

•كشفت مصادر مطلعة للمستقبل البترولي أن موظف شركة بتروسلام (ش ع)، الذي التقت الرقابة الإدارية القبض عليه أمس الخميس من مقر عمله كان يعمل بإدارة الأمن في شركة بدر الدين، وتولى لفترة جمعية الإسكان بالشركة، وتم نقله بتاريخ 27 يوليو من عام 2015 الى شركة بتروسلام بقرار 1220 لسنة 2015، في عهد المهندس نبيل فوزي رئيس الشركة الأسبق، ثم حصل على أجازة بدون راتب، وعاد إلى عمله منذ أربعة أشهر فقط.

وبحسب المصادر فإن الموظف يشغل منصب مدير إدارة فقط رغم كبره في السن، والشركة لم تسند له أية اعمال في بتروسلام، لأنه كان منقولاً بسبب حدوث مشاكل بشركة بدرالدين للبترول ناتجة عن تقديم بلاغات ضده بسبب مخالفات صارخة في جمعية الإسكان، لكن لم يعرف ماإذا كانت التحقيقات ستجرى بسبب جمعية إسكان بدر الدين ام لسبب اخر.

ومن المقرر أن تبدأ النيابة العامة تحقيقاتها مع الموظف اليوم السبت،'ط

•ومنذ ايام أصدر المهندس طارق الملا قراراً بإعارة المهندس شبل فوزى خبير مساعد رئيس شركة بدر الدين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى هيئة البترول لشغل منصب مساعد رئيس الهيئة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما قرر الوزير ندب احمد مصطفى عبدالفتاح مدير عام تكنولوجيا المعلومات بشركة جنوب الوادي القابضة لشغل وظيفة مدير عام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بشركة بدر الدين.

كما قرر الوزير نقل المهندسة ميرفت الشريف مدير عام المعلومات والاتصالات بشركة سوكو لشركة عجيبة لشغل ذات المنصب.

•كما أصدر المهندس طارق الملا قراراً بنقل أنور محي الدين أنور مدير عام التطبيقات المتخصصة وخدمات التطوير بشركة بدر الدين لشغل وظيفة مدير عام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة خالدة للبترول .

كما اسدر قرار بنقل شريف محمد رمضان طه مدير عام الاتصالات بشركة قارون للبترول لشغل وظيفة مدير عام تكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية بشركة خالد للبترول.

كما قرر الوزير نقل عادل يسري يوسف بشاي مدير عام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بشركة خالدة للبترول لشغل وظيفة مدير عام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشركة قارون للبترول .

وتعتبر الفترة من تاريخ صدور القرار وحتى 2017/9/18 فترة تسليم وتسلم بين كل من: عادل يسري يوسف بشاي وطارق ابراهيم عبد الحميد السبكي.

•قال عدد من العاملين بالشركة العامة للبترول، أنهم تقدموا بطلب للسيد عادل رجب رئيس النقابة العامة للبترول منذ اربعة أشهر تضرروا فيها من عدم تصعيدهم باللجنة النقابية بسبب شغل أربعة من اعضائها الحاليين لوظايف إشرافية وتسكينهم عليها، ولكن دون جدوى.

والأعضاء المطلوب استبعادهم هم:

حاتم عبد الله محند بكر، رقم٧٨٦٣

محسن محمود عليوه رمضان، رقم ٧٢٨٧

رمضان غازى الششتاوى الصعيدى رقم ٧٧٣٣

هانى احمد اسماعيل زيدان رقم ٧٧١٨

وأخر خرج للمعاش ويدعى محمد شحاته.

•من المتوقع ان يعود المهندس محمد حتحوت من رئيس شركة إنبي من اوكرانيا بعد قضاء اجازة هناك، وسيقوم حتحوت بفض الاشتباك بين ادارتي الامن والقانونية والذي نشب بينهما خلاف اثناء غيابه بسبب السيارات.

•لاتزال وزارة البترول تبحث عن رئيس لتولي رئاسة شركة عاز مصر بدلاً من محمد ابراهيم الذي سيخرج للمعاش خلال ايام..وقد تم ترشيح عدد من القيادات بإيحاس وجاسكو وبعض رؤساء الشركات الحاليين.

•عين الحسود اصابت السيدة نيفين العزب مسئول العلاقات العامة بالشركة، حيث اصيبت بكسر في قدمها الايمن، الامر الذي جعلها تستخدم عكاز اثناء السير، الشفاء العاجل للسيدة نيفين.

•من المتوقع ان يصدر وزير البترول حركة تعيينات جديدة لرئاسة بعض الشركات، منها تعيين رئيس لشركة المنصورة ولشركة ويبكو ولغاز مصر ونائب لإيجاس بدلاً من المهندس سامي الفرماوي.

•مصدر بهيئة البترول اكد ان حركة الادارات العليا انتهت، وسيتم الإعلان عنها خلال هذا الاسبوع.

أيام قليلة وتكشف الجهات الرقابية عن فساد في شركة إنتاج، حيث تحقق في قيام اعضاء مجلس الادارة في الحصول على بدلات مجلس الإدارة مرتين، رغم انهما يقومان بالعمليات في الشركتين التابعتين لبعضها، لاسيما وان لائحة الهيئة كانت تنص على صرف بدل واحد...فين لجنة الفساد؟؟


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي