قبول دفعة جديدة بمدرسة الضبعة النووية.

Print


قبول دفعة جديدة بمدرسة الضبعة النووية.
قبول دفعة جديدة بمدرسة الضبعة النووية.



وافق د. محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من طلاب المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة محافظة مطروح، للعام الدراسي 2018/2019، من الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي، من جميع محافظات مصر.

وأوضح "مجاهد"، في بيان له، امس الأربعاء، أن على الطلاب المتقدمين أن يكونوا حققوا الحد الأدنى للمجموع (265) درجة من المحافظات، و(260) درجة لقاطني محافظة مطروح، بشرط حصول الطالب على 90% على الأقل في مجموع الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أنه قد تم تخصيص نسبة 40% من المقبولين لطلاب محافظة مطروح، مضيفًا أنه سيتم عقد مجموعة من الاختبارات، والكشف الطبي، ومقابلات شخصية للطلاب المتقدمين، مؤكدًا أنه يتم التعاون مع إحدى المؤسسات العسكرية العريقة في عقد الاختبارات والكشف الطبى.


الجدير بالذكر أن الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، قد قام بالإعلان بمديرية التربية والتعليم بمطروح لتلقي طلبات الالتحاق.


يأتي ذلك طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بشأن إعداد كوادر فنية مؤهلة للعمل فى مشروع محطة الضبعة النووية، وفى ضوء بروتوكول التعاون بين وزارة الكهرباء والطاقة (المحطات النووية)، ووزارة التربية والتعليم وبرنامج التعليم الفني، الذي يستهدف استحداث تخصصات مواكبة للتكنولوجيا الحديثة ومرتبطة ببيئة العمل، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي