ماذا تعرف عن المرأة الحديدية "إيما مارشيجاليا" رئيسة مجلس أدارة شركة إيني الإيطالية

Print


ماذا تعرف عن المرأة الحديدية "إيما مارشيجاليا" رئيسة مجلس أدارة شركة إيني الإيطالية
ماذا تعرف عن المرأة الحديدية "إيما مارشيجاليا" رئيسة مجلس أدارة شركة إيني الإيطالية



سوزان نور

السيدة إيما مارشيجاليا بدأت مسيرتها المهنية كرئيس تنفيذي في أعمال العائلة بعد التخرج من كلية الاقتصاد في جامعة بوكوني وحصولها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نيويورك، Marcegaglia S.p. شركة الصلب الإيطالية الهامة حسب التصنيف في إيطاليا لعام 2010.

 

كانت إيما تراقب من نوافذ مكتبها في بلدة صغيرة في الريف الإيطالي في الطرف الشرقي من سهل لومباردي، مساحة المصنع الكبيرة بما يكفي لتغطية ستين كرة قدم.

 

في هذا المصنع الصعب، بدأت قصة نجاح إيما يقوم العمال بتحويل لفائف الصلب إلى الأنابيب والشرائط والقضبان والألواح اللازمة في مجموعة هائلة من المنتجات، من مقابض المكنسات ومفصلات الأبواب إلى آلات تصنيع الأغذية والثلاجات وأجهزة التبريد وأكثر من ذلك.

 

كانت السيدة إيما هي المدير الإداري ورئيس الشؤون المالية في Marcegaglia ، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال تحويل الصلب التي أسسها والدها ، Steno ، في عام 1959. كانت تقضي وقتها بانتظام بين مصانع الدرفلة على البارد، وأفران التلدين وخطوط اللحام في مصانع الشركة العديدة.

 

كان من المقرر أن يقترح المجلس التنفيذي لـ Confindustria ، وهو اتحاد أرباب العمل الإيطالي ،  رئيس مجلس إدارة فيات ورئيس فيراري. لكنها انتزعت منه المنصب بجدارة، عندما قامت مجموعة صغيرة من رجال الأعمال بتشريف أعضاء شركة Confindustria في وقت سابق في ذلك العام، وعلموا أن إيما، نائب رئيس الاتحاد، كانت اختيار الأعضاء بأغلبية ساحقة. وكانت أول امرأة تشغل هذا المنصب، وهي في الثانية والأربعين أصغر شخص يرأس منظمة لها نفوذ أكثر بكثير من الهيئات المماثلة في البلدان الأوروبية الأخرى.

 

داخل اللجنة الانتخابية، للصناعات الثقيلة كان اسمها مرتبط بالتأكيد بسجل أكثر من قرن نادرا ما شهدت Confindustria التي تأسست في عام 1910، مثل هذا الاستفتاء الشعبي: 99 ٪ من الموافقات، 126 نعم على 132 مجموع الاصوات، واقتراع واحد فارغ فقط تقريبا بالأجماع حصلت على منصبها كرئيسة أتحاد الصناعات الثقيلة الإيطالي.

 

وهي أيضا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Marcegaglia Investments Srl ، الشركة القابضة للأنشطة المتنوعة للمجموعة. وهي رئيس جامعة Luiss Guido Carli، وعضو مجلس إدارة Bracco SpA و Gabetti Property Solutions SpA.

 

ولدت في مانتوا في عام 1965 وتولت منصب رئيس مجلس إدارة إيني منذ مايو 2014. وقد تولت منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة إيني إنريكو ماتي منذ نوفمبر 2014. وهي أيضًا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Marcegaglia Holding SpA ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركات التابعة. تعمل في معالجة الفولاذ.

 

تصدرت السيدة إيما ترتيب الفايننشال تايم إنها الإيطالية الوحيدة في قائمة "أفضل وأقوي 50 امرأة أ في عالم الأعمال".


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي