ماذا تعرف عن حاتم عبدالواحد رياض مدير عام الشئون الإدارية بشركة مارينا للبترول ؟

Print


ماذا تعرف عن حاتم عبدالواحد رياض مدير عام الشئون الإدارية بشركة مارينا للبترول ؟
ا.حاتم عبدالواحد



بالأمس اصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف حاتم عبدالواحد رياض، للقيام بوظيفة مدير عام الشئون الإدارية لشركة مارينا للبترول، بعد أن كان يشغل منصب مدير عام الشئون الإدارية بشركة بتروسنان، وهي حركة لضخ دماء جديدة في شركات القطاع وتبادل الخبرات، حيث جاء القرار ضمن 12 قرار لمسئولي الشئون الإدارية.


وقد جاء اختياره لهذا المنصب من قِبل السيد ابراهيم خطاب ربما بعد تجربة سديدة شغل فيها رياض منصب مدير العلاقات العامة بشركة سوكو، وهي تجربة اثبتت نجاحه في التعامل مع البشر بشكل ممنهج ومدروس، وهذا ما دفع بالوزارة للزج به في بتروسنان لإصلاح الشئون الإدارية بالشركة، والتي لم تكن مترهلة فقط، بل إنها لم تكن موجودة بالمرة.


وقد حرص حاتم عبدالواحد على بسط يد السلام مع كل العاملين في الشركة، وتعاون مع مجموعة العمل الشابة، وصقل خبراتهم ونقل اليهم خبراته المصقولة ايضاً بالدراسة والتجربة وبدأ في تطبيق أساليب الادارة الحديثة من خلال اصدار لائحة ادارية متميزة للعاملين بشركة بتروسنان بالاضافة الي تطبيق برامج تدريبة حديثة لتطوير قدرات ومهارات العاملين بالشركة وادخال برامج تقنية وآلية حديثة في كافة مجالات الشئون الإدارية للارتقاء بمنظومة العمل بالشركة.


وحاتم عبدالواحد رياض حاصل علي بكالوريوس التجارة الخارجية شعبة المحاسبة عام ١٩٩٢ ثم ماجستير إدارة الاعمال MBA  عام ٢٠١٣.

التحق بالعمل بالشئون الإدارية  في شركة عجيبة للبترول عام ١٩٩٣ بوظيفة اخصائي تنظيم ثم تدرج بالوظائف الإدارية بالشركة حتي وظيفة مدير العلاقات العامة عام ٢٠٠٧ ثم مديرا للموارد البشرية بشركة  Technmare Eni الايطالية عام ٢٠٠٨ ثم مدير الشئون الإدارية لشركة بيكو للبترول عام ٢٠٠٩ ثم المدير الاقليمي للشئون الإدارية لشركة IPR الأمريكية عام  ٢٠١١ ثم مدير عام العلاقات العامة والخدمات الإدارية بشركة السويس للزيت "سوكو" عام ٢٠١٦ ثم مدير عام الشئون الإدارية بشركة بتروسنان من عام ٢٠١٧ وحتى تاريخ اعارته امس الى شركة مارينا للبترول .


وبفعل التطوير الذي احدثه حاتم رياض في الشئون الإدارية، باتت شركة بتروسنان من الشركات النموذجية إدارياً، وهذا ما انعكس على الجوانب الفنية، وهو ما تأمل الوزارة في تطبيقه بشركة مارينا .


وفي عهد حاتم رياض انتجت شركة بتروسنان مديرين شباب لقيادة قطاع البترول في المستقبل القريب ، وذلك انطلاقا من حرص المهندس طارق المُلا وتوجيهات السيد ابراهيم خطاب وكيل وزارة البترول للشئون الإدارية على تنمية الموارد البشرية وبناء جيل من الشباب ليكونوا قادة المستقبل لقطاع البترول ووضعت الشئون الإدارية بشركة بتروسنان خطة طموحة لتنمية الكوادر من خلال اتاحة الفرصة للشباب في الحصول علي أعلي الدراسات العلمية من خلال  برامج MBA ماجستير إدارة الاعمال و شهادة CM المدير المعتمد و HRM دبلومة الموارد البشرية و Project management إدارة المشروعات .


وقد اجتاز ثلاثة من الشباب  شهادة CM المدير المعتمد من مركز OGS بالتعاون مع جامعة جيمس ماديسون الامريكية وهم نرمين طارق البدري ٢٥ عام و حسام محسن ٢٧ عام و محمد عشماوي ٢٦ عام .

كما اجتاز ثلاثة من الشباب دبلومة HRM إدارة الموارد البشرية وهم محمد عبد الله ٢٧ عام و اسليمان محمد ٢٧ عام و شيماء عزت ٢٨ عام .

هذا بالاضافة الي مجموعة من الشباب الواعد الذي يجتهد للحصول علي علي MBA ماجستير إدارة الاعمال و Project management  إدارة المشروعات .


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي