ماذا تعرف عن محمد جبران المرشح لرئاسة النقابة العامة للعاملين بالبترول؟(بروڤايل)

Print


ماذا تعرف عن محمد جبران المرشح لرئاسة النقابة العامة للعاملين بالبترول؟(بروڤايل)
ماذا تعرف عن محمد جبران المرشح لرئاسة النقابة العامة للعاملين بالبترول؟(بروڤايل)



يوم الثلاثاء القادم تجرى انتخابات النقابة العامة للعاملين بالبترول، ويتنافس على منصب الرئيس عدد من المرشحين ابرزهم عادل رجب رئيس النقابة ومحمد جبران الامين العام للنقابة... ونتناول في هذا الموضوع السيرة الذاتية للنقابي محمد جبران من خلال عرض لناريخه منذ دخوله العمل النقابي وحتى الآن.

من هو جبران؟

الاسم محمد عبد العزيز جبران، عضو نقابي منذ عام ١٩٩٣، ثم امين عام للجنة النقابية بشركة الامل ثم رئيس اللجنة النقابية بالشركة .

التحق بالعمل بالنقابة العامة للبترول اثناء ازمة النقابة العامة مع الإخوان، وبعد صدور قانون ٩٧ لعام ٢٠١٣ وخروج من هم اعمارهم فوق الستون خارج التنظيم النقابي والاصرار علي تولي فئة بعينها واخونه النقابه تصدت مجموعة من النقابين بقيادة رئيس النقابة العامة للبترول السيد محمد سعفان، تم عقد جمعية عمومية لاختيار اعضاء النقابة العامة، وبفضل الله تم اختياري ضمن الزملاء عضو للنقابة العامة للعاملين بالبترول ، ثم تم اختياري كأمين عام للنقابة العامة في فترة حرجة واجهت فيها نقابة البترول اشرس حرب وتم تحييدنا واختيار اعضاء اخرين من الاخوان لقيادة النقابة العامة للبترول وتم الصدي لهذه الفئة ورفع القضايا ضدهم وشرح وجهة نظرنا في جميع الوسائل الاعلامية المرئية والمكتوبه في ذلك الوقت حتي تم رجوع النقابه لاصحابها الشرعيون .

برنامج جبران:

اما علي مستوي النقابة العامة يطرح محمد جبران برنامجه كالتالي:

اولا :ضرورة تأهيل النقابين الجدد وخصوصا ان التغيير وصل لاكثر من ٩٠٪ حيث ساقوم  بعمل دورات تدريبية مكثفة لثقل الاعضاء الجدد وكيفية التفاوض مع الاداره للحصول علي مكتسبات للعاملين                      وكذلك العمل علي تفعيل خصومات علي كارنيه النقابه مع الموسساتالخدميه  والمطاعم والمستشفيات وخلافه لتعظيم فائده كارنيه النقابه بما يعود بالنفع علي العاملين وذللك  في جميع المحافظات. 

كما سوف يتم  العمل علي تواجد خدمه استخراج الرخصة للسيارات والشهر العقاري للعاملين بالبترول من خلال فتح منافذ لها داخل الشركات الكبري ومقر النقابه العامه للتيسير علي العمال،           والعمل علي تشغيل مصيف رأس البر باسرع وقت حتي نستطيع الالتحاق بمصيف هذا العام  بعد الانتهاء من عملية فرشه علي اعلي مستوى، وهذه من انجازات المجلس بالكامل .

كما يتم  العمل علي تشطيب مبني حدائق القبه "مبني النقابة" باسرع وقت بدل من ايجار مقر لنقابتنا ليكون بيتا للعمال ،       كذلك والعمل علي مشروع نهاية الخدمة للعاملين بما يتناسب وقيمة العاملين بالبترول، وبعد عمل دراسات مع خبير اكتواري لضمان استمرارية الصندوق بأمان .

كما سوف يتم  العمل علي تحسين خدمة العلاج وخصوصاً للمحالين للمعاش وتطوير المراكز الطبية بالسويس والاسكندريه والقاهره 

وعمل تعاقدات جماعية مع كبرى المستشفيات لتقديم خدمة متميزة للعاملين بها . والحصول علي اكبر نسبه خصم تصب في مصلحه العمال

دراسه  العودة الي الاتحاد العربي بعد الابتعاد عنه بعد فقد كرسي الامين العام في الانتخابات الاخيره والعمل علي عوده  كرسي الامين العام للاتحاد العربي لحضن النقابة العامة للبترول وخصوصا ان نقابة البترول هي دائما كانت تشغل هذا المنصب. 

كما نوعدكم ولعودة الاحترام والعمل بشكل جماعي  وعوده والقدوة داخل النقابة العامة للبترول وعودة قوة النقابة خارجها بما يعود بالنفع بأي عملية تفاوض للعاملين، كما سوف يتم  تفعيل دور اللجان والامانات داخل النقابة وخارجها وعرض المشاكل لايجاد حلول لها وعرضها علي الجهات المسئولة لايجاد حلول لها.

تاريخ مشرف:

هذا بالإضافة الى التواجد مع اللجان النقابية وعمل جدول لزيارة جميع شركات البترول مع القيادات لترسيخ مفهوم العمل النقابي بين النقابين والادارة بما يعود بالنفع علي العمل والعاملين سواء 

اما في مجال العمل السياسي فقد كانت النقابة العامة في مقدمة النقابات التي اقامت مؤتمرات في البحر الاحمر والقاهرة والسويس واسوان واسيوط لدعم القيادة السياسيه، كما تمت مشاركتنا في حل اي مشكله تخص القطاع مع الجهات الحكوميه او المحافظات، والمشاركة الميدانية في الكوارث مثل كارثة السيول بمحافظة البحر الاحمر وانقاذ اهالي رأس غارب من الغرق.

هذا بالاضافة الى المشاركة في النشاط الرياضي وتدعيم دور المرأة في العمل النقابي، وتطوير اللوائح بالتعاون للبترول والمشاركة مع قيادات الهيئة في ذلك، وسوف اعمل جاهداً لتطوير اللوائح في كافة الشركات يداً بيد مع وزارة البترول والهيئة، ولابد وان يعود لنقابة البترول دورها الريادي .

ويحظى محمد جبران بدعم العديد من اللجان النقابية بقطاع البترول، وكذلك بدعم القيادات والجهات المعنية، نظراً لبراعته في التفاوض من اجل العاملين.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي