مرسيدس تكشف عن أصغر سيدان فى تاريخها، إيه كلاس إل الجديدة كلياً موديل 2019

Print


مرسيدس تكشف عن أصغر سيدان فى تاريخها، إيه كلاس إل الجديدة كلياً موديل 2019
مرسيدس تكشف عن أصغر سيدان فى تاريخها، إيه كلاس إل الجديدة كلياً موديل 2019



كشفت مرسيدس بنز فى أثناء مشاركتها بمعرض بكين الدولي للسيارات عن أصغر سيدان فى تاريخها إيه كلاس إل الجديدة كلياً والتى جمعت خطوط تصميم مرسيدس سي إل إس مع تقنيات مرسيدس إس كلاس فى قالب صغير يقع مباشرة تحت طراز سي كلاس وبنمط سيدان تقليدي مختلف عن توجه سي إل إيه وإن كانت تشترك مع الجيل القادم من الأخيرة فى معظم مكوناتها بداية من منصة البناء المجهزة للجر الأمامي والدفع الكلي والمسمى MFA2 بلاتفورم والذى إنطلقت منه إيه كلاس هاتشباك مؤخراً.

مرسيدس تكشف عن الجيل الجديد كلياً من إيه كلاس هاتشباك بثلاثة محركات جديدة 1.33 لتر
سيتم إنتاج إيه كلاس إل فى الصين من خلال المشروع المشترك بين دايملر وبايك فى الصين على أن تنطلق فى النصف الثاني من هذا العام بقاعدة عجلات قياسية مع فقدان حرف إل لتصبح إيه كلاس سيدان فقط والتى على الأغلب سيتم إنتاجها فى المجر بجوار الجيل القادم من سي إل إيه وفى الولايات المتحدة أيضاً.

ووفقًا لمرسيدس ، فإن طراز إيه كلاس إل سيدان الصينية تتميز بميزات مثل أنظمة مساعدة القيادة المبتكرة المتعددة المستعارة من الفئة S، بالإضافة إلى التحكم الصوتي الذكي لنظام MBUX مع التعرف على اللهجة الطبيعية، وهو بالطبع بارع في اللهجات الصينية المختلفة. بما في ذلك السيشوانية والكانتونية.
فيما يتعلق بالتصميم ، فإن إيه كلاس إل سيدان تعكس التصميم النظيف والواضح للسطح وهي فلسفة تصميم السيارات الأخيرة لمرسيدس بنز والتي يطلق عليها “النقاء الحسي”. حيث تنعكس فى الزوائد الأمامية والخلفية القصيرة ، والخط الجانبي الأنيق لكتف السيارة، وفتحة أمامية متطورة، وكتف واضح، وخلفية مدمجة تحتوي على إضاءة خلفية من قطعتين، في حين تم وضع العواكس بالأسفل على المصد.
سيتمكن المشترون الصينيون من الاختيار بين نسختين من السيارة: سيدان وسيدان رياضية، حيث تتميز الأخيرة بقباب كهربائية على غطاء المحرك. وستشمل الخيارات الأخرى عجلات قياس 16 إلى 19 بوصة، بالإضافة إلى ما إذا كنت ستختار طلاء الذهب الوردي الحصري للعملاء الصينين.
داخلية مرسيدس إيه كلاس إل سيدان الجديدة شملت مثل نسخة الهاتشباك شاشات مرسيدس المزدوجة التى إشتهرت مؤخراً فى جميع طرازاتها، حيث تتوفر بثلاث خيارات، شاشتين قياس 7 بوصة، شاشة 7 بوصة وأخرى 10.25 بوصة أو شاشتين 10.25 بوصة، كما تتميز بفتحات تهوية على شكل توربينات والمميزة فى جميع طرازات مرسيدس مؤخراً و64 ضوءاً محيطاً.
يتميز نظام الوسائط المتعددة MBUX بتطبيق WeChatMyCar الشهير والذى يتم تفعيله بكلمة Hey Mercedes والذى يتميز بقدرته على التعلم مع التحكم الذكي في الصوت والتعرف على الكلام والذكاء الاصطناعي. في الواقع ، تعد مرسيدس أول شركة سيارات في العالم تقدم عرضًا للملاحة يتميز بتكنولوجيا الواقع المعزز في السوق الصينية.
قامت مرسيدس بتطوير سيارة إيه كلاس إل سيدان مع التركيز على مساحة الركبة للركاب الخلفيين. وبالتالي ، فإن قاعدة العجلات تكون أكبر بمقدار 60 مم، وتصل إلى 2،789 مم، مقارنة بقاعدة عجلات الهاتشباك 2،729 مم. وعموما ، يبلغ طول السيارة 4،609 مم، و عرضها 1796 مم، ويبلغ طولها 1460 مم. أما بالنسبة لمساحة التخزين الخلفية فتبلغ سعتها 420 لترا.
عند إنطلاقها فى الأسواق ، سيتمكن المشترون الصينيون من شراء سيارة إيه كلاس إل سيدان مع محرك سعة 1.33 لتر ذو أربع أسطوانات بقوة 136 حصان  و163 حصان. في وقت لاحق ، سيكون هناك محرك سعة 2.0 ليتر متوفر أيضًا بقوة 190 حصان. ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض 7G-DCT قياسي في جميع الفئات.



#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي