وزير الكهرباء يستقبل مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر

Print


وزير الكهرباء يستقبل مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر
د/محمد شاكر وزير الكهرباء



استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة صباح اليوم الاثنين السيدة Stephanie LanFranchi مدير فرع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) بمصر لدعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والوكالة.
أوضح الدكتور شاكر أن الوكالة الفرنسية للتنمية ترغب فى تقديم دعم فنى لبعض أنشطة قطاع الكهرباء بمبلغ يصل إلى حوالى 150 مليون يورو للمساهمة في مشروعات القطاع وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة، والمساهمة فى إعادة هيكلة وتحول قطاع الكهرباء .
كما أوضح الوزير أنه جارى الإنتهاء من إعداد مصفوفة للبنود المطلوب تقديم الدعم لها طبقاً لأولويات القطاع وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فى تنفيذها.
وأكدت Stephanie أن هذة الزيارة تأتى فى إطار الوقوف على المستجدات ومتابعة تطور الموقف الفنى لإحتياجات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى ، مشيرةً إلى استعداد الوكالة على تقديم التسهيلات اللازمة له .
وطالب الدكتور شاكر عقد لقاء آخر مع ممثلى الوكالة فى منتصف الشهر الحالى لإستعراض ما تم لإنهاء الإجراءات المطلوبة من طرف القطاع .
وأكد شاكر أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي