وزير الكهرباء: 18 مليار جنيه لتدعيم شبكات النقل استعدادًا لفصل الصيف

Print


وزير الكهرباء: 18 مليار جنيه لتدعيم شبكات النقل استعدادًا لفصل الصيف
د.محمد شاكر



قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قطاع الكهرباء يقوم بتنفيذ خطط طموحة لتدعيم شبكات نقل الكهرباء اعتباراً من العام المالي «2017/2016» حتى نهاية العام الحالي، بإجمالي تكلفة استثمارية تتخطى 18 مليار جنيه تشارك في تنفيذها شركات مصرية وأجنبية.

وأشار «شاكر»، في تصريحات صحفية، خلال اجتماعه مع المهندس جمال  عبد الرحيم، رئيس شركة نقل الكهرباء، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى اهتمام كبير برفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء.

وأضاف «شاكر»: أن «ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير فى الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدعيم الشبكة الكهربائية على مستوى الجمهورية، خاصة فى الصعيد والاستعداد لفصل الصيف».

وأكد «شاكر»، خلال الاجتماع، على ضرورة التأكد من جاهزية المهمات الكهربائية، والتأكد من تشغيلها وعمل الصيانة الكاملة لها للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية، وعلى ضرورة الاهتمام بقطاعات التفتيش ومراقبة الجودة للمرور على المهمات والتأكد من تنفيذ خطط التطوير فى هذه المناطق بأعلى مقاييس الجودة.

ولفت إلى أن تدعيم شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية يعتبر أحد التحديات التي تواجه القطاع، وذلك لتفريغ القدرات الكهربائية الكبيرة المتوقع إنتاجها من محطات التوليد المزمع إنشائها، حيث يتم العمل على إنشاء شبكة موازية على الجهود الفائقة والعالية في ضوء تطوير شبكة نقل الكهرباء.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي