” دانة غاز” تبدأ حفر 3 أبار جديدة بمصر وتتسلم 110 ملايين جنيه متأخرات لدى الحكومة

Print


” دانة غاز” تبدأ حفر 3 أبار جديدة بمصر وتتسلم 110 ملايين جنيه متأخرات لدى الحكومة
” دانة غاز” تبدأ حفر 3 أبار جديدة بمصر وتتسلم 110 ملايين جنيه متأخرات لدى الحكومة



تستعد “دانة غاز” الشركة الرائدة في مجال الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط  لبدء برنامج لحفر ثلاثة آبار  بمناطق مختلفة بمصر خلال الأيام  المقبلة ،  اثنان منها في القطاع رقم (1) من منطقة امتياز حقل شمال الصالحية والذي تمتلك الشركة حقوق تشغيله بالكامل، وهما “جنوب شرق أبو النجا-1″، و”باهي-2”. أما البئر البرية الثالثة فسيتم حفرها في منطقة امتياز غرب المنزلة.
وأعلنت دانة غاز فى بيان منذ قليل  أنها نجحت  خلال الربع الثالث في المحافظة على معدل إنتاجها في مصر عند الطاقة الإنتاجية القصوى لمنشأتها. وانه لم يطرأ أي تغيير على معدل الإنتاج اليومي “لدانة غاز مصر” خلال الفترة المذكورة، حيث بلغ 40 ألف برميل نفط مكافئ ، مقارنة بـ40,300 برميل نفط مكافئ.
وعلى مستوى معدلات الانتاج بمصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، فقد ارتفع متوسط إنتاج الشركة إلى 39,600 برميل  نفط مكافئ يومياً، مما يعكس زيادة قدرها 8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.
واكدت “دانة غاز” أنها أكملت صفقة بيع 155 ألف برميل من المكثفات من مصنع “الوسطاني” في شهر أكتوبر مقابل مبلغ  7.9 مليون دولار؛ وكانت هذه ثالث شحنة يتم بيعها للأسواق الدولية هذا العام بعد توقيع اتفاقية زيادة إنتاج الغاز مع الحكومة المصرية.
ووفقا للبيان فقد حققت الشركة تدفقات نقدية حرة بلغت 366 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ويعود ذلك إلى مبيعات المكثفات دوليًا واستلام دفعات متأخرة من الحكومة المصرية بقيمة 110 ملايين دولار، بالإضافة لاستلم دفعات بقيمة 210 مليون دولار من حكومة إقليم كردستان العراق نتيجة اتفاقية التسوية.
و قال د. باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة “دانة غاز” : لقد حققنا نتائج قوية على صعيد العمليات التشغيلية والإنتاج، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مشيرا إلى  معدل الإنتاج بلغ 67,600 برميل نفط مكافئ يومياً، ونتوقع البدء بأعمال حفر مهمة في مصر قريباً.
وأضاف ” باتريك :بلغ صافي أرباح الشركة في الأشهر التسعة الأولى 125 مليون دولار، مدعوماً بزيادة الإنتاج وارتفاع أسعار البيع الفعلية ونتائج التغييرات المحاسبية المرتبطة باتفاقية التسوية.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي