32 بالمئة نمواً بمبيعات السيارات في مصر خلال الربع الأول

Print


32 بالمئة نمواً بمبيعات السيارات في مصر خلال الربع الأول
32 بالمئة نمواً بمبيعات السيارات في مصر خلال الربع الأول



ذكر تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك)، أن مبيعات السيارات قفزت بنسبة 32.3% على أساس سنة خلال الربع الأول من 2018 لتسجل 35.1 ألف سيارة.

وقال التقرير، إن ارتفاع المبيعات يُشير إلى أن سوق السيارات قد بدأت بالفعل التعافي مجدداً بعد تراجع المبيعات خلال معظم فترات العام الماضي، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأضاف التقرير، أن مبيعات سيارات الركوب ارتفعت بنسبة 24% خلال الربع الأول، وأن مبيعات السيارات المستوردة والمجمعة محلياً نمت بنسبة 21.2% و40.4% على أساس سنوي على الترتيب.

وأوضح، أن نيسان واصلت هيمنتها على الحصة السوقية لسوق سيارات الركوب بنسبة 23%، تلتها هيونداي بنسبة 22.1%، ثم رينو وشيفروليه في المرتبة الثالثة بحصة 10.1% لكل منهما، وجاء بعدهما تويوتا بنسبة 7.3%، ثم كيا بنسبة 6% من السوق، وأوبل بنسبة 4.9%.

وقفزت مبيعات الشاحنات بنسبة 91% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام لتسجل 7440 شاحنة، مقارنة مع 3900 شاحنة فقط خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

كان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جي بي أوتو، توقع عدم انخفاض أسعار السيارات، بما في ذلك العلامات الأوروبية خلال عام 2019 حتى مع وصول الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية إلى صفر في يناير المقبل.

وتوقع تجار وموزعون انخفاض أسعار السيارات على نحو طفيف خلال 2018.


#الكلمات المتعلقة

اضف تعليق

الي الاعلي