Tue,11 Aug 2020

عثمان علام

192141

بحث

رأي

المكاشفة التى نخافها!

المكاشفة التى نخافها!

التاريخ : 2020-05-17 18:36:39

لا أعرف من الذى زرع فى ثقافتنا وبيوتنا ومجتمعاتنا ثقافة (كله تمام)! تطلب الأم من ابنها ألا يخبر والده بالدرجات الضعيفة التى حصل عليها، إشفاقا منها عليه حتى لا تحمله هموما جديدة أو رغبة منها فى إخفاء تقصير الابن أو تفاديا لكلمات اللوم الشديدة التى ستسمعها منه حين يعرف ما حدث...! كبر هذا الابن ف...

لولا أنى وقعت فى هواك.. كنت أرسلتك لوطنك مصر!

لولا أنى وقعت فى هواك.. كنت أرسلتك لوطنك مصر!

التاريخ : 2020-05-17 01:01:13

  فى أوبرا توت عنخ آمون المزمع عرضها فى نوفمبر المقبل مع افتتاح المتحف الكبير، أعلن الدكتور زاهى حواس، مؤلف الدراما، أن الملكة نفرتيتى تآمرت على قتل توت عنخ آمون ابن إخناتون من زوجة ثانية، فاتفقت مع الكاهن الشرير أونو وملك كوش، على إرسال كوماندوز لقتل الصبى الوريث للعرش، وفعلاً أرسل ملك كوش...

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن وداروين !(١٩)

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن وداروين !(١٩)

التاريخ : 2020-05-17 00:57:38

الجلسة التاسعة عشر : الفرق بين نيوتن وداروين. أنعقدت الجلسة ١٩ لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر أرسطو، وبحضور المفكر نيوتن صلاح دياب، وممثل الأدعاء عن الشعب بخصوص فكرة نيوتن عن شبة جزيرة الشهداء سيناء. أرسطو : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن معه من البشر أجمعين. بسم الله الرحمن الرحيم ( ورفعنا فوقهم ا...

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن !(١٨)

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن !(١٨)

التاريخ : 2020-05-16 01:04:18

الجلسة الثامنة عشر :  قسم المجاهد عبد الفتاح السيسي بالوقوف ضد الطوفان اليهودي!! أنعقدت الجلسة ١٨ لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر أرسطو، وبحضور المفكر المصري نيوتن صلاح دياب، وحضور بعض مفكري العصر الحالي، لمتابعة جلسات محاكمة نيوتن على يد أرسطو فى محاكمة فكرية وأدبية، وصورة العلاقة المصرية الأسرائيل...

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن ! (17)

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن ! (17)

التاريخ : 2020-05-15 01:22:09

الجلسة السابعة عشر : عبد الفتاح السيسي رمز الصمود وأرادة من الله!! أنعقدت الجلسة (١٧) لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر أرسطو، وبحضور المفكر نيوتن صلاح دياب، وبحضور ممثل الأدعاء عن الشعب المصري. أرسطو : أستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، الملعون، الوسواس، الخناس، الذى يوسوس فى...

غير جدير بالثقة!

غير جدير بالثقة!

التاريخ : 2020-05-14 22:13:04

لا تكاد تصدق أن دولة عضوًا فى الأمم المتحدة مثل إثيوبيا، تتصرف بهذه الطريقة التى تصرفت بها اول أمس الأول، عندما عرضت على السودان توقيع اتفاق ثنائى حول سد النهضة! لا تكاد تصدق لأن العضوية فى الأمم المتحدة تعنى بالضرورة أن الدولة صاحبة العضوية هى دولة تتمتع بروح المسؤولية فى مجتمعها الدولى عموماً،...

أسامه شحاته يكتب: في وداع صبري الشرقاوي

أسامه شحاته يكتب: في وداع صبري الشرقاوي

التاريخ : 2020-05-14 03:10:15

بالأمس ودع المهندس صبري الشرقاوي السلم الوظيفي، بعد نيف وثلاثين سنة خدمة داخل هذا القطاع العريق . وبعيداً عن التدرج الوظيفي الذي سلكه المهندس صبري الشرقاوي طوال تاريخه ، إلا انه تميز بالخُلق الحسن والسيرة الطيبة وحب كل من حوله . تاريخ من العطاء داخل قطاع البترول تنقل بين الشركات كان دائماً ل...

محمكة أرسطو ومحاكمة نيوتن !(١٦)

محمكة أرسطو ومحاكمة نيوتن !(١٦)

التاريخ : 2020-05-13 15:02:36

الجلسة السادسة عشر : القانون الألهي، والقانون الطبيعي، والقانون الوضعي.!!! أنعقدت الجلسة السادسة عشر لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر أرسطو، وحضور المفكر نيوتن صلاح دياب، وأهل الفكر بالقرن الواحد والعشرين.. تأمل أرسطو فى الحضور وبدأ كلامه حول القوانين الوضعية فى القرن الحالي، وأرتباطها بالقانون الألهي و...

السعدنى ومملكة التلاوة

السعدنى ومملكة التلاوة

التاريخ : 2020-05-13 03:40:15

كان الكاتب المصرى الكبير محمود السعدنى مغرمًا بأمرين، أولهما الاستماع إلى قراء القرآن الكريم من مختلف الأنحاء، والأمر الثانى كان غرامه بمباريات كرة القدم، وكانت هاتان الهوايتان تسيطران على أحاديثه وتعطيه الحلاوة والطلاوة التى عرفناها، ولقد قضيت شخصيًا سنوات فى صحبته بالعاصمة البريطانية عندما كان طري...

عادل البهنساوى يكتب : قانون المصانع الوطنية فى سلة الزبالة !!

عادل البهنساوى يكتب : قانون المصانع الوطنية فى سلة الزبالة !!

التاريخ : 2020-05-12 23:01:01

فى زمن كورونا لا يصح لاى مسئول حكومى مهما علا شأنه ان يستخف بمصلحة البلد ولا بالقوانين التى اصدرها نواب الشعب وصدق عليها رئيس الجمهورية .. وفى زمن كورونا نرى الشيئ ونقيضه .. وزيرة الصناعة تواصل حملاتها الاعلامية للاعلان عن دعم الصناعة المحلية وتفضيل المنتج المحلى فى العقود الحكومية ونرى وزراء ومسئ...

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن ! (١٥)

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن ! (١٥)

التاريخ : 2020-05-12 02:51:39

الجلسة الخامسة عشر : مدرسة الهدهد الفصيح للصحافة والأعلام!! أنعقدت الجلسة الخامسة عشر لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر العظيم أرسطو، وبحضور المفكر نيوتن صلاح دياب مالك جريدة المصري اليوم، ورئيس التحرير، وممثل الأدعاء عن الشعب حول فكرة أقليم سيناء المستقل.. وهنا بدأ أرسطو أعمال الجلسة بتوجيه سؤال إلى المفك...

كامل الأوصاف!

كامل الأوصاف!

التاريخ : 2020-05-12 01:17:09

المشاهد الذى أدار ظهره للغالبية من أعمال رمضان على الشاشة الصغيرة، هو مشاهد لم يفعل ذلك من فراغ، ولكنه هارب من إفساد الإعلانات وباحث عن أعمال فنية تحمل «رسالة» إليه وتحترم عقله، وأظن أنه قد وجدها بامتياز على شاشة قناة ماسبيرو زمان! وإذا كنت أنت من بين مشاهدى هذه القناه، فأنا أرشح لك ب...

أمل زكريا تكتب: سادية رامز ورسالة غيث

أمل زكريا تكتب: سادية رامز ورسالة غيث

التاريخ : 2020-05-11 20:42:31

في عهد الكورونا و الفيروسات المستجده يطل علينا القبح و الإستخفاف بعقلية المشاهد و الاستهزاء بالضيوف ومن المشاهير في برنامج ينطبق عليه المثل الشائع الجواب بيبان من عنوانه '' مجنون رسمي'' إما عن المحتوى فيجمع بين ضآله الفكرة و ضحالة العرض فكان الأجدر به إن يطلق عليه عالم المرح و الالعا...

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن ! (١٤)

محكمة أرسطو ومحاكمة نيوتن ! (١٤)

التاريخ : 2020-05-11 01:28:21

  الجلسة الرابعة عشر : أستحداث صورة جديدة للعالم.!! أنعقدت الجلسة الرابعة عشر لسنة ٢٠٢٠، برئاسة المفكر أرسطو، وبحضور المفكر الأستحداثي نيوتن أحد مفكري القرن الواحد والعشرين.. وبدأ أرسطو الجلسة بطرح فكرة الصورة المستحدثة التى وصلت إليها البشرية عام ٢٠٢٠ بعد الميلاد.. أنحصرت صورة العالم الم...

الحظر الوسطى الجميل

الحظر الوسطى الجميل

التاريخ : 2020-05-10 14:53:14

لا أعرف إن كانت هذه أفضل مميزاتنا أم أسوأ عيوبنا!! لا أعرف إن كنا هكذا بشر طبيعيين أم لهذه الأسباب عينها لا ندرك النجاح كاملا أبدا.. منذ اليوم الأول للتصنيف الاجتماعى العنيف لمسألة الحظر والبقاء فى المنزل بشكل تام أو مناقشة ضرورة العودة إلى الحياة الطبيعية بكل صورها وتبنى مناعة القطيع، وأنا غير قاد...