Mon,16 Dec 2019

عثمان علام

بحث

توسعات أسيوط لتكرير البترول الوجهة الأولى لرئيس إنبي منذ توليه المنصب

توسعات أسيوط لتكرير البترول الوجهة الأولى لرئيس إنبي منذ توليه المنصب

12:19 am 22/11/2019

| متابعات

| 1594


فى إطار توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالتواجد في مواقع العمل لمتابعة تنفيذ الخطط وتذليل كافة التحديات التي تواجهها، قام المهندس أشرف بهاء رئيس مجلس إدارة شركة إنــبى والعضو المنتدب بزيارة مشروع توسعات معمل تكرير أسيوط أمس الخميس. 
وتهدف الزيارة إلى تفقد المشروع والاطلاع عن كثب على تقدم الأعمال بمشروعي مجمع إصلاح النافتا بالعامل المساعد والأزمرة ومنطقة المرافق والخدمات. 
وقد حرص المهندس أشرف بهاء في أول جولة له منذ توليه رئاسة إنبي على لقاء العاملين بالمشروع ، حيث تفقد تقدم أعمال المشروع بشكل تفصيلي ، وأكد على أهميته وحث العاملين على ضرورة بذل الجهود اللازمة لإنجاز الأعمال في المواعيد المحددة مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية. 
جدير بالذكر أن المشروعين يحظيان باهتمام كبير من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية وكذلك من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول، لما لهما من مردود كبير وأبعاد اقتصادية وقومية هامة وذلك تماشياً مع خطة الدولة المصرية وقطاع البترول في ما يخص توفير المنتجات المختلفة. 
كما يهدف المجمع الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 660 ألف طن سنوياً إلى زيادة الإنتاج المحلي من البنزين وذلك لتقليل الاستيراد، ولتوفير فرص عمل لمواطني محافظات الصعيد، فضلاً عن تسهيل عمليات نقل وتوزيع المنتجات البترولية لمحافظات الصعيد ومن ثم تقليل مخاطر نقل المنتجات من شمال مصر إلى جنوبها. 
كما يأتي تنفيذ المشروع في ضوء التعاون المشترك بين كل من شركة أسيوط لتكرير البترول وشركتي إنــبى و بتروجت، حيث يشمل نطاق أعمال شركة إنــبى القيام بدور المقاول العام للمجمع بنظام تسليم المفتاح.

التعليقات