للاعلان

Sun,24 Jan 2021

عثمان علام

لأول مرة : سهم غاز مصر يرتفع ل83 جنيه والشركة تحصد نصيب الأسد في البرنامج القومي لتوصيل الغاز

لأول مرة : سهم غاز مصر يرتفع ل83 جنيه والشركة تحصد نصيب الأسد في البرنامج القومي لتوصيل الغاز

11:50 pm 21/11/2020

| بنوك وبورصة

| 1376


أقرأ أيضا: هيثم زاد الدين : عيد الشرطة ذكرى الدفاع عن هيبة وكرامة الشعب المصرى

بفضل الدعم الذي قدمه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، للشركة ، فقد نجحت شركة غاز مصر في رفع رأسمالها الي مليار جنيه وارتفع سهم غاز مصر و لاول مرة منذ عامان الي 83 جنيه ، وليكلل ذلك جهود المهندس وائل جويد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالنجاح .
ووفقاً لتقرير صادر عن وزارة البترول فإن شركة غاز مصر باعتبارها الشركة الأولى في توصيل الغاز الطبيعي ، تستأثر بنصيب الأسد في عمليات التوصيل ، سواءً كان ذلك للعملاء المنزليين أو التجاريين او الصناعيين .

ومنذ أن انطلق برنامج وزارة البترول الذي دشنه المهندس طارق الملا ، لتوصيل الغاز الطبيعي لأكثر من مليون و350 ألف وحدة سنوياً ، وتواصل غاز مصر نشاطها الملحوظ في ذلك جنباً الى جنب مع الشركات الأخرى العاملة في ذات النشاط .
ويصل عدد عملاء غاز مصر شهرياً 40 الف عميل ، ويتم توصيل الغاز ل320 الف عميل سنوياً  ، كما تقوم غاز مصر بتوصيل الغاز ل 120 ألف عميل لصالح شركة تاون جاس بأعتبار الاخيرة هي المقاول العام وشركة وطنية أيضاً ، وذلك بمناطق القاهرة والجيزة والاسكندرية ومدن القناة .

ولشركة غاز مصر أنشطة أخرى ، فهي تعمل في مجال المشروعات الخارجية بشركات القطاع ، وربما هذا النشاط هو من أكثر الانشطة التي تحقق مكاسب للشركة ، لكنه تأثر بسبب فيروس كورونا في الفترة الماضية ، لكنه عاد ليتعافى من جديد .

ولغاز مصر انشطة بالخارج ، فهي تعمل فى الاردن وسلطنة عمان ودولة الامارات العربية الشقيقة ، وبفضل تعليمات المهندس طارق الملا بدعم شركات القطاع والتعاون في ما بينها ، حصلت عاز مصر على العديد من الأعمال تقوم بتنفيذها لشركات القطاع ، منها القيام بأعمال في مجمع الصحراء الغربية ومبنى دهشور وبالعاشر التابعين للشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" .
وقد أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه يتم حالياً الانتهاء من برنامج الحكومة الطموح لتوصيل الغاز الطبيعي الى 4ر3 مليون وحدة سكنية بنهاية العام المالى الحالي 2020/2021 قبل موعده المستهدف بعام ، مؤكداّ حرص الدولة من خلال القيادة السياسية والحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم والمتابعة المستمرة للمشروع القومى للغاز الطبيعى للمنازل والتوسع في استخداماته لمختلف مناطق الجمهورية تيسيرا على المواطنين وتعظيماً للإستفادة منه كأحد الثروات التى تتمتع بها مصر بديلاً للبوتاجاز بما يسهم في خفض كميات استيراده من الخارج ، لافتاً الى ان اجمالى عدد الوحدات السكنية التي وصلها الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية بلغ 2ر1 .

وكانت شركة غاز مصر قد تقدمت بمستندات قيد تعديل مركز الشركة الرئيسي ومحلها القانوني، وكذا تعديل الغرض، بالإضافة إلى تقديم مستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وأضافت البورصة في بيان ، أن الشركة تقدمت بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه، بزيادة قدرها 240 مليون جنيه، موزعة على عدد 24 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، تمويلاً من احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018.

من ناحية اخري أنتهي تداول سهم غاز مصر اليوم الي تطور ملحوظ في البورصة المصرية الاسبوع الماضي حيث ارتفع الي 83 جنيه نهاية تعاملات اليوم ، بالاضافة الي شراء رجل الاعمال عبد اللطيف المحجوب 4% من اجمالي اسهم غاز مصر .

أقرأ أيضا: السيسي يوجِّه بتطوير البنية الأساسية الكهربائية في قرى الريف المصري

التعليقات

أستطلاع الرأي