للاعلان

Fri,26 Feb 2021

عثمان علام

لأول مرة: البورصة توافق على زيادة رأسمال غاز مصر لمليار جنيه

لأول مرة: البورصة توافق على زيادة رأسمال غاز مصر لمليار جنيه

09:56 pm 25/11/2020

| بنوك وبورصة

| 1373


أقرأ أيضا: رئيس مايا جاس ينعى وفاة والدة المهندس أحمد محمود

 

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة غاز مصر من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه، بزيادة قدرها 240 مليون جنيه.
وقالت البورصة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع موزعة على 24 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيات للسهم، تمويلاً من احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2018.

وأضافت البورصة، أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع سهم واحد مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة) لمشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول الأربعاء الموافق 9 ديسمبر 2020.
وأشارت إلى أنه سيتم إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات، مع تحديد سعر مرجعي على أسهم الشركة اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020.

ووافقت اللجنة على قيد تعديل غرض شركة غاز مصر و ذلك في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة و ذلك بإضافة الأنشطة الآتية: "التوريدات العمومية للغير - المقاولات العمومية للغير"، وكذلك إضافة الفقرة "وعلى الشركة الحصول على كافة التراخيص اللازمة لمباشرة نشاطها".

وأقرت اللجنة توقيع التزام مالي على الشركة قدره 10 الآف جنيه مصري، نظراً لمخالفتها لأحكام المادة (26) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والمادة (26) من الإجراءات التنفيذية.

أقرأ أيضا: رئيس تاون جاس ينعى وفاة والدة المهندس أحمد محمود

التعليقات

أستطلاع الرأي