للاعلان

Tue,26 Jan 2021

عثمان علام

حسام صالح عوض الله...عندما يستكمل الأبناء مسيرة الآباء

حسام صالح عوض الله...عندما يستكمل الأبناء مسيرة الآباء

09:00 pm 23/12/2020

| حوار وشخصيات

| 2883


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 669 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 53 حالة وفاة


فاز المهندس حسام صالح عوض الله ، رئيس مجموعة غارب للبترول ، بمقعد مجلس النواب عن دائرة البحر الأحمر ، ضمن القائمة الوطنية لحزب مستقبل وطن .وتسلم أمس النائب حسام عوض الله كارنية العضوية ، ليبدأ ممارسة مهام عمله البرلماني فور الانعقاد بداية العام الجديد 2021 .

وحسام عوض الله ليس مجرد نائب عن دائرة ، فهو شخصية ورث عن والده مجداً خلفه له الحاج صالح عوض الله محفوفاً بأعمال البر والخير والمشاركة المجتمعية ، وكان والده رحمه الله ضمن قائمة أقدم نواب الشعب في مصر .

ومن رحم هؤلاء العظماء ولد حسام صالح عوض الله ، ليكمل مسيرة والده في خدمة أهالي البحر الأحمر ، وهم ليس اهالي دائرته فقط ، لكنهم أهله وعشيرته الذين حملوه على الأكتاف يوم أن قرر أن يستكمل مسيرة والده .


وإذا كان البعض يرى أن بعض النواب يستفيدون من مواقعهم وانتمائتهم البرلمانية ، إلا أن حسام صالح عوض الله إضافة للنواب المصري ، وهذا لا ينطوي فقط على إرث الآباء ، لكن لأن حسام صالح عوض الله يمثل جيل الشباب والوسط معاً ، وهو الجيل الذي يعول عليه رئيس الجمهورية لخدمة مصر ورفع شأنها بين الدول .

كما إن تواجد حسام صالح عوض الله بين أهالي البحر الأحمر وليد اللحظة ، فقد تربى وترعرع هناك ، ولا تتقطع جولاته وزياراته للأهل على مدار السنوات الماضية ، فقد آمن بحسه الصعيدي وبجيناته الوراثية أن البر الحقيقي لا يتحقق إلا في خدمة الناس ، لكن دوره البرلماني سيعضد من هذا الإتجاه .

وإيماناً منه بالدور المجتمعي الحقيقي ، وايماناً أيضاً بأن مساعدة الناس بعدم اعطائهم سمكة ولكن بتعليمهم الصيد ، فقد دشن مدرسة للتعليم الفني ، تخرج أجيال تخدم هذا الوطن ، ولتتناسب مناهجها مع احتياجات سوق العمل في البحر الأحمر ، بأعتبارها محافظة بترولية فى المقام الأول ، هذا بخلاف المساعدات التي يقدمها وصلاً لتاريخ والده ، والاي يراها فرض عليه وحق مكتسب لأهاليه وعشيرته .

حسام صالح ليس مجرد إسم في قائمة برلمانية يمثلها ، حسام صالح تاريخ طويل ، يتخطى عمره هو شخصياً ، تاريخ مملوء بأعمال الخير ومساعدة الناس .

أقرأ أيضا: كلمتين ونص...العالم الدكتور مسعد القصبي

التعليقات

أستطلاع الرأي