للاعلان

Thu,24 Jun 2021

عثمان علام

روساتوم الروسية تستعرض الفرص الاستثمارية بمشروع الضبعة أمام شركات توريد دولية

روساتوم الروسية تستعرض الفرص الاستثمارية بمشروع الضبعة أمام شركات توريد دولية

06:00 pm 25/12/2020

| طاقة

| 893


أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 24 يونيو 2021


عقدت شركة روساتوم الروسية ندوة افتراضية للمقاولين المتوقع مشاركتهم في مشروع محطة الضبعة النووية، بالتعاون مع المؤسسة الخاصة "روساتوم - الشبكة الدولية".
وشارك في الندوة الاقتراضية، المسؤولون عن القسم الهندسي المسئول عن بناء محطة الضبعة للطاقة النووية والمصمم والمقاول العام للمحطة، وممثلي هيئة محطات الطاقة النووية في مصر "NPPA"، وشركات التوريد الدولية الرائدة في مصر وفرنسا والإمارات وجمهورية بيلاروسيا ودول أخرىن وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

واستعرضت الندوة، كافة المعلومات عن المشروع، وإجراءات المشتريات وفرص المناقصات للموردين وعمليات التدقيق والمراجعة، علاوة على المتطلبات والشروط المرجعية وعملية إجراء تغييرات في وثائق التصميم التفصيلية التي تم اعتمادها.

وصرح جريجوري سوسنين، مدير مشروع محطة الضبعة النووي ونائب رئيس "أتوم ستروي اكسبورت - القسم الهندسي لشركة روساتوم النووية الروسية"، بأن القسم الهندسي لشركة روساتوم يحرص على تعزيز التعاون مع الشركات المصرية، وذلك بهدف تحقيق المصالح المشتركة.

وألمح جريجوري سوسنين، إلى السعي لجذب الرواد الإقليميين والعالميين للمشروع، مما سيساهم في تحقيق التعاون المطلوب لنجاح تنفيذ المشروع.
وأكد محمد رمضان، مدير مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية بهيئة محطات الطاقة النووية، أن تنفيذ المشروع سيكون بلا شك له تأثير إيجابي على تطوير الصناعة المحلية بأكملها.
وأعلنت شركة أتوم ستروي اكسبورت القسم الهندسي لشركة روساتوم النووية الروسية، في فبراير الماضي، عن اختيار ثلاث شركات من إجمالي 10 شركات مقاولات مصرية تقدمت للفوز بثلاث مناقصات خاصة بإنشاءات محطة الضبعة النووية.
 تضمنت المناقصات فوز شركة بتروجيت بمناقصة تنفيذ مجمع الأعمال خلال الفترة التحضيرية لبناء منشآت الموقع في محطة الضبعة النووية.

أقرأ أيضا: القضاء يلغي قرار نقل موظف وعضو مجلس إدارة بالشركة العامة وعودته لعمله

التعليقات

أستطلاع الرأي