للاعلان

Mon,25 Jan 2021

عثمان علام

تغريدة لمؤسس تيسلا للسيارات الكهربائية ترفع أسهم الشركة 1000%

تغريدة لمؤسس تيسلا للسيارات الكهربائية ترفع أسهم الشركة 1000%
أيلون ماسك مؤسس تيسلا

04:32 pm 10/01/2021

| سيارات

| 882


أقرأ أيضا: أسبك توقع بروتوكول تعاون مع معهد بحوث البترول لتبادل الخبرات

 

أدت تويتة لرجل الأعمال أيلون ماسك مؤسس تيسلا استخدم خلالها اسم تطبيق للتراسل signal إلى قيام متابعين بشراء أسهم في الشركة التي تحمل نفس الاسم خلال ساعات قامت برفع قيمتها لأكثر من 1000%.

 وتطبيق سيجنال هو تطبيق يشبه واتس اب، واضطر بعد تغريدة ماسك إلى إصدار بيان يوضح خلاله أنه لا توجد له أسهم في البورصة، وأن تشابه الأسماء أدى إلى رفع قيمة أسهم شركة تحمل نفس الاسم.

وفي نفس التوقيت قام جاك دورسي مؤسس تويتر بالتشجيع على استخدام تطبيق "سيجنال" بدلا من واتساب بسبب اختراق خصوصية المستخدمين.

مزايا سيجنال

ينافس تطبيق"سيجنال" Signal  تطبيقات التراسل المشهورة بقوة الآن، وهو معتمد من قبل خبراء الأمن حول العالم، ويقول القائمون عليه إنه يستخدم عوامل أمان أفضل من واتس آب خاصة بعد أن عدلت من شروط الخصوصية مؤخرا.

وحسب موكسي مارلينسبايك، مبتكر التطبيق في تصريحات فإن Signal يمر بالعديد من التغييرات بعد أن جرى تطويره لجعل التواصل المشفر سهلا بحيث يمكن لأي شخص استخدامه.

إلا إن "واتساب" ما زال التطبيق الاكثر انتشارًا مع وجود أكثر من ملياري مستخدم له.

ويضم تطبيق سيجنال المزيد من الميزات التي تنافس ميزات تطبيقات التراسل الأخرى، حيث يدعم إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد المشاهدة، والملصقات، وردود الفعل على الرسائل عبر الرموز التعبيرية، كما تم الإعلان عن أن التطبيق سيحاول تقديم الدعم لتخزين تفاصيل جهات الاتصال المشفرة سحابيا.

كما تسمح ميزة المجموعة الجديدة في التطبيق للمشرف بإضافة أو إزالة أي عضو، ولن يحصل الخادم على أي معلومات حول أعضاء المجموعة، ويتعين على التطبيق منح المسؤولين القدرة على إضافة أعضاء وإزالتهم دون أن يكون لخوادم التطبيق علم بأعضاء تلك المجموعة

أقرأ أيضا: مشروع قانون لإعفاء المستشفيات الأهلية من 75% لفواتير الكهرباء والمياه والغاز

التعليقات

أستطلاع الرأي