للاعلان

Thu,15 Apr 2021

عثمان علام

د سيد الخراشي معلم الأجيال ومؤسس المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية!

د سيد الخراشي معلم الأجيال ومؤسس المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية!

الكاتب : د أحمد هندي |

09:34 pm 25/02/2021

| رأي

| 2194


أقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 44 حالة وفاة

ليس من السهل الحديث عن الدكتور سيد أحمد الخراشي، الرجل الموسوعة الذى لن يجود الزمان برجل عظيم مثله، إنني أتحدث عن هذا العبقري بهذه الكلمات المتواضعة، عن الرجل الذى فرض أحترامه وتقديره على كل من يعرفه، وخاصة جميع العاملين بشركات قطاع البترول بالأسكندرية.
حاز الدكتور سيد الخراشي على أحترام الجميع ودعوات كل من عرفه، بكرم أخلاقه وتواضعه وعبقريته، الرجل الذى يتواضع للكبير والصغير على حد سواء أحب الجميع فأحبوه، فتح بابه للجميع وكسب السمعة المشرفة التى لم ولن يكسبها أحد غيره.

كتب أسمه فى فكر وعقل كل من عرفه بأحرف من نور، لأنه جعل من نفسه علامة بارزة يضرب به المثل في كل شئ، عالم جليل، إداري قدير، سياسي محنك، خبرة جبارة فى العلاقات الأجتماعية، وأعترافا منى فى حق رجل قل نظيره فى وقتنا الراهن، فمن الصعب مقارنته بأحد غيره.

شرفت بمقابلة هذا الرجل العظيم، شعرت انني اَمام موسوعة بترولية متكاملة، تجارب علمية وعملية يستحق عليها وبحق لقب البروفيسور سيد الخراشي، رحلة طويلة من العطاء فى حب الوطن، عندما تجلس أمامه وتسمعه تشعر أنك أمام رجل وطنى يعشق تراب أرض مصر.

يبعث الأمل بأحاديثه الرقيقة، موسوعة من المعلومات عن قطاع البترول، رجل عمليات من الطراز الأول، صاحب تجربة سياسية ينفرد بها سواء فى الحياة الحزبية أو النيابية، ليكون هو الأستاذ والمعلم والقائد، حقآ رجل القرن البترولي، أستاذ ورئيس قسم أعداد القيادات البترولية، رجل عمليات ومشروعات بدرجة كبير المعلمين!

عندما تسمع منه عن رحلة تأسيس المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية، رحلة كفاح ونجاح من تحويل الملاحات إلى أرض ليتم أقامة الشركات عليها، تجد بصماته فى شركات أنربك، أموك، أسبك، بترومنت، أكبا، بتروسيف، ميدور، سيدبك، ميداليك، وهى الشركات التى تشكلت منها المنطقة البترولية بالأسكندرية، شركات أستثمارية تم تأسيسها طبقا لقانون الأستثمار.

ولم يقتصر دوره على التأسيس وإنما أختيار القيادات لهذه الشركات منذ الأنشاء حتى اليوم.

بفضل هذه المشروعات خلق الألاف من فرص التعيين للشباب، حتى اطلق عليه أبو التعيينات فى مصر، تم تعيين الشباب من جميع محافظات مصر، المدن والمراكز والقرى، فتح أبواب رزق للكثير، صنع الكثير من أجل مصر عن طريق قطاع البترول.

عندما تجلس معه تتمنى ألا ينتهي الحوار معه، لما يمتلكه من معلومات وتجارب وخبرات، يبعث فيك الأمل المفقود، وفى مداعبته الرقيقة الجميلة تشعر بأن دائمآ المستقبل افضل.

الدكتور سيد الخراشي رجل سطر أسمه بأحرف من نور فى سماء قطاع البترول.

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 14 ابريل 2021

التعليقات

أستطلاع الرأي